عبده زكى لـ"ON Live": الصحراء الغربية بيئة ملائمة لخفافيش الإرهاب

السبت، 28 أكتوبر 2017 03:30 م
عبده زكى لـ"ON Live": الصحراء الغربية بيئة ملائمة لخفافيش الإرهاب الزميل عبده زكى نائب رئيس قسم الحوادث باليوم السابع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الزميل عبده زكى، نائب رئيس قسم الحوادث بـ"اليوم السابع"، إن الصحراء عامة، والظهير الصحراوى الغربى لمصر بصفة خاصة بيئة ملائمة لخفافيش الإرهاب.

وأضاف نائب رئيس قسم الحوادث بـ"اليوم السابع"، فى حوار تلفزيونى عبر فضائية "ON Live"، اليوم السبت، أن الصحراء تمنح طيور الظلام مزايا عديدة يستغلونها على أكمل وجه، ومن هذه المزايا السواتر الصخرية والرملية التى تجعلهم يملكون زمام المبادرة فى إطلاق النار على الشرطة، كما تجعلهم فى مأمن من القنص.

وأشار زكى إلى أن المزايا تشمل أيضًا المظلات الصخرية والمغارات، فضلًا عن أن الصحراء بيئة مهجورة أو شبه مهجورة وهذا يساعد الإرهابيين فى رؤية قدوم الشرطة، وسهولة التعرف على الغرباء وخاصة المرشدين والمتعاونين مع أجهزة الأمن.

كما أوضح عبده زكى، أن الظهير الصحراوى الغربى يمنح الإرهابيين قدرات جسمانية تساعدهم على تحمل السير فى الرمال، ومواجهة قسوة البرد والتعامل مع الثعابين والعقارب بل والحيوانات المفترسة.

وأكد نائب رئيس قسم الحوادث بـ"اليوم السابع"، أن الميزة الأخطر للإرهابيين تمكن فى التماس بين الصحراء الغربية والحدود الليبية والسودانية، وهاذين البلدين الشقيقين يعجان بالإرهاب، ويعانيان عدم القدرة على ضبط الحدود وما تحويه خلفها من إرهاب.

ورأى الكاتب الصحفى، أن الحل الناجز والأسرع فى مواجهة ذئاب الصحراء يكمن فى الاستعانة بالأهالى من سكان الصعيد الملاصقين للصحراء الغربية فهؤلاء بإمكانهم ملاحقة المجرمين والقبض عليهم وتصفيتهم بمساعدة الشرطة كما حدث فى الصعيد وتحديدا أسيوط خلال تسعينات القرن الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة