التعليم: 29 ألف تقدموا للمدارس المصرية اليابانية.. و12 مساء غلق باب التسجيل .. مصادر : بدء فرز الأسماء الأسبوع المقبل .. والأولوية فى الاختيار للمربع السكنى ثم السن.. و60 دقيقة زيادة فى مدة اليوم الدراسى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 04:40 م
التعليم: 29 ألف تقدموا للمدارس المصرية اليابانية.. و12 مساء غلق باب التسجيل .. مصادر : بدء فرز الأسماء الأسبوع المقبل .. والأولوية فى الاختيار للمربع السكنى ثم السن.. و60 دقيقة زيادة فى مدة اليوم الدراسى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبال طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية بعد فتح باب التقدم الشهر الماضى ، وقال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد المتقدمين للمدارس اليابانية وصل إلى 29 ألف طلب منذ فتح باب التقدم على موقع الوزارة، موضحا أن الوزارة تغلق اليوم فى الثانية عشر مساء باب تسجيل تلقى الطلبات إلكترونيا على موقع الوزارة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الوزارة سوف تعلن تفاصيل وأعداد المتقدمين فى كل صف دراسى بمرحلة رياض الأطفال والابتدائية ، فيما أكدت مصادر بالوزارة،  أن وحدة المدارس اليابانية بالوزارة تبدأ فحص طلبات التقدم الكترونيا على موقع الوزارة الأسبوع المقبل وتستمر  عدة أيام ، مشددة على أن فحص وترتيب الأسماء يتم وفق الشروط المعلنة وهى المربع السكنى أولا ثم السن، مشددة على مدة الدراسة يوميا فى تلك المدارس تزيد ساعة عن اليوم العادى فلو أن اليوم الدراسى ينتهى 2:30 ظهرا فإن الدراسة فى اليابانية تنتهى 3:30 عصرا.

وأوضحت المصادر بوزارة التعليم أنه من المتوقع إعلان نتيحة القبول الاسبوع المقبل ، مشيرة إلى أن الوزارة تقبل المتقدمين وفق الأعداد المطلوبة فى كل مدرسة،  حيث أن هناك عدة أنواع للمدارس، بعضها ذات فصل لرياض الأطفال kg1  واحد وينموا وبعضها اثنين وينموا.، مشيرة إلى أن أقصى عدد سيتم قبوله قد يصل إلى 200 طفل فى المدرسة.

وأشارت المصادر بوزارة التعليم إلى أنه عقب إعلان النتيجة تبدأ المرحلة الثانية وهى قبول أوراق الطلاب الذين تم قبولهم حيث يتوجه ولى الأمر إلى المديرية والإدارة التعليمية التابع لها لتقديم ملف الطفل ، على أن تستمر تلك المرحلة من 3 إلى 5 أيام،  مؤكدة أن طلبات التقدم هى نفس الأوراق المطلوبة لأى مدرسة ولا يوجد اى اختلاف.

وتابعت المصادر أنه سيتم الانتهاء مخاطبة قطاع الكتب بالوزارة لتوفير احتياجات  الطلاب من كتب فى تلك المدارس استعدادا لانطلاق الدراسة بها 15 أكتوبر الجارى، مع الانتهاء من ندب المعلمين الذين تم تدريبهم على أنشطة التوكاتسو خلال الفترة الماضية.

وأعلنت المصادربالوزارة ، أن الفترة المقبلة سوف تشهدف مرحلة ثانية ، حيث سيتم الإعلان عن التقدم لمرحلة ثانية من المدارس المصرية الياباينة جار الانتهاء من تجهيزها، موضحة أنه من المتوقع أن تكون منتصف أكتوبر ، وتتضمن عدة مدارس فى محافظات الشرقية والجيزة ومدارس أخرى تتراوح ما بين 10 إلى 12 مدرسة.

وقالت المصادر، إن الوزارة انتهت من وضع اللائحة التنظيمية التعليمية للمدارس المصرية اليابانية ويتم مناقشتها لدى مجلس الوزراء وبعض الجهات المعنية بالتعاون مع الوزارة، مؤكدة أن هيئة الأبنية التعليمية تواصل تزويد المدارس بالمستلزمات المطلوبة من فرش الأرضية ومقاعد ومعامل على أن تنتهى من تجهيز الـ" 8 مدارس قبل 10 أكتوبر الجارى، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم الاجتماع بأولياء أمور المدارس الذين يتم قبول أبنائهم يوم 10 أكتوبر  لشرح طبيعة الدراسة فى تلك المدارس.

وأوضحت المصادر أن الوزارة سوف تتابع سير الدراسة في تلك المدارس من اليوم الأول بالتنسيق مع الجانب اليابانى للتأكد من تطبيق التجربة وفق المعايير  المتفق عليها وأيضا إعداد تقارير بشكل مستمر لتقييم التجربة باستمرار، موضحة أن تطبيق التجربة لا بد من تحقيق أهدافها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة