رابحون وخاسرون من فترة التوقف الدولى.. برشلونة وريال مدريد الأكثر استفادة.. وقطبا مانشستر يخشيان الإصابات.. فرصة ميلان وبايرن ميونخ لإعادة ترتيب الأوراق.. نابولى المفاجأة يخشى إيقاف سلسلة الانتصارات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:09 م
رابحون وخاسرون من فترة التوقف الدولى.. برشلونة وريال مدريد الأكثر استفادة.. وقطبا مانشستر يخشيان الإصابات.. فرصة ميلان وبايرن ميونخ لإعادة ترتيب الأوراق.. نابولى المفاجأة يخشى إيقاف سلسلة الانتصارات ريال مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فترة التوقف الدولي في دول العالم خلال الوقت الحالي، حيث ستقام بدءا من بعد غد الخميس، العديد من المباريات الدولية أغلبها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم فى كل قارة، وتعد هذه الفترة نعمة على بعض الأندية ونقمة أيضا على أندية أخرى.

 

وبين نقمة ونعمة، يختلف منظور أندية أوروبا لهذا التوقف الدولى، وهو ما نسلط عليه الضوء فى السطور التالية..

 

المستفادون من فترة التوقف الدولي

 

برشلونة

يعد نادي برشلونة الإسباني من أكثر المستفيدين من فترة التوقف الدولي، لاسيما بعد الأحداث السياسية فى الفترة الأخيرة، ودعوة البعض لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، وبالفعل تم إجراء استفتاء ولم توافق عليه الحكومة الإسبانية، وجاء التوقف بمثابة طوق النجاة للإدارة التى دخلت فى أزمات سواء مع الاتحاد الإسبانى أو مع الجماهير، حيث رفض الأول تأجيل مباراة لاس بالماس، والأخير حمّل بارتوميو وزملائه مسئولية الأزمة وعدم السماح بدخولهم المباراة الأخيرة.

فى الوقت الذى يعيش فيه برشلونة حالة استقرار كبيرة في الدوري هذا الموسم، جعلته يتصدر جدول الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة بعد الفوز بالسبع جولات التى خاضها ويتصدر بالعلامة الكاملة.

فريق برشلونة
فريق برشلونة

 

ريال مدريد

فرصة كبيرة أمام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لإعادة ترتيب أوراق ريال مدريد، بعد فترة التخبط في الدوري والتعادل في مباراتين وخسارة أخرى، ليصبح الفريق الملكي في المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

كما أن هذه الفترة تشهد عودة مهاجم الفريق كريم بنزيما الذى تعرض للإصابة خلال الفترة الأخيرة، وقد ساهمت فى الضعف التهديفي للفريق.

ريال مدريد
ريال مدريد

 

ميلان

يعاني العملاق الإيطالي من سوء نتائج فى مسابقة الدوري على الرغم من الصفقات المهمة فى سوق الانتقالات الأخير وأبرزها بونوتشى القادم من يوفنتوس، جعلت جماهير الفريق تطالب برحيل المدرب مونتيلا، بعد الخسارة أمام لاتسيو وسامبدوريا وروما، واحتل الفريق المركز السابع برصيد 12 نقطة بفارق 9 نقاط كاملة عن نابولي المتصدر.

مسئولو ميلان قرروا تجديد الثقة في مونتيلا وإعطائه الثقة حتى مباراة الديربي المقبلة أمام إنتر ميلان لترتيب الاوراق من جديد.

 

مونتيلا مدرب ميلان
مونتيلا مدرب ميلان

 

تشيلسي

يعاني حامل لقب الدورى الإنجليزى من تذبذب النتائج، كان آخرها خسارته على ملعبه أمام مانشستر سيتي المتصدر 1-0 ، ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويتقدم توتنهام هوتسبير للمركز الثالث، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ثنائى الصدارة.

وستكون هذه الفترة فرصة أمام المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، للتفكير فيما هو قادم، وتجهيز بديل ألفارو موراتا المصاب.

موراتا
موراتا

 

بايرن ميونخ

سيكون أمام الفريق البافاري فرصة كبيرة لإعادة ترتيب الأوراق، خاصة بعد إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، والبحث عن مدرب جديد لخلافته ومن المتوقع أن يتم تعيين مدرب جديد خلال تلك الفترة.

بايرن ميونخ تعثر في دوري الأبطال وخسر أمام سان جيرمان بثلاثية نظيفة، كما أنه يحتل مركز الوصافة بالدورى الألمانى برصيد 14 نقطة بفارق 5 نقاط كاملة عن المتصدر دورتموند.

 

ريبيرى يتعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى
ريبيرى يتعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى

 

 الخاسرون من فترة التوقف الدولي

 

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

بلا شك قطبا مدينة مانشستر سيعانيان إذا تعرض أحد لاعبيهم للإصابة خلال هذه الفترة، خاصة وأنهما يتقاسمان صدارة الدوري الإنجليزي خلال الفترة الحالية برصيد 19 نقطة، واى إصابة جديدة سوف تعرقل المسيرة، وقد يستفيد المنافسون من هذا التوقف فى الوقت الذى يتجه مؤشر العملاقين إلى الأعلى منذ بداية الموسم سواء على الصعيد المحلى بتصدر البريميرليج، أو على المستوى الأوروبى باحتلال قمة مجموعتيهما أيضًا.

مورينيو وجوارديولا
مورينيو وجوارديولا

 

باريس سان جيرمان

العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان الذى يتصدر جدول الدوري الفرنسي حاليا برصيد 22 نقطة، سيعاني كثيرا خلال فترة التوقف، حيث ستوقف هذه الفترة سلسلة الانتصارات التى حققها في الفترة الأخيرة بالدوري الفرنسي وكذلك بدوري الأبطال.

الأزمة الكبرى هي أن سان جيرمان يعول على لاعبين بعينهم مثل نيمار أو كافاني، فإذا تعرض أحد هذا الثنائي للإصابة ستكون ضربة موجعة بمعنى الكلمة، حيث يستعد الفريق للتتويج بأول ألقابه فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

نابولي
نابولي

 

نابولي

فريق الجنوب فاجأ الجميع بتصدر الدوري الإيطالي، بالعلامة الكاملة والفوز بـ7 مباريات متتالية متخطيا يوفنتوس الذى تعثر فى المباراة الأخيرة أمام أتالانتا 2-2 ، وبالتالي ستكون فترة التوقف لها أثر سلبي كبير على هذه الانطلاقة الرائعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة