مدرسة بئر العبد الإعدادية تطلق مبادرة "وطنى أهم.. أكتوبر بعيون سيناوى"

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 11:47 ص
مدرسة بئر العبد الإعدادية تطلق مبادرة "وطنى أهم.. أكتوبر بعيون سيناوى" مدرسة بئر العبد الإعدادية بنات بشمال سيناء
شمال سيناء - محمد الحر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مدرسة بئر العبد الإعدادية بنات بشمال سيناء مبادرة "وطنى أهم أكتوبر بعيون سيناوى" مع بداية شهر أكتوبر وانتصاراته المجبدة، تحت رعاية المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل المديرية وسليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية.
 
وقال حسن المأذون صاحب فكرة المبادرة والمشرف العام على جماعة اللغة الإنجليزية إن المبادرة جاءت بهدف تعزيز قيم المواطنة والانتماء لدى طالبات مدرسة بئر العبد الإعدادية بنات بالتزامن مع احتفالات أكتوبر من خلال برنامج متكامل يستمر طوال شهر أكتوبر.
 
وأشار المأذون، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن المدرسة تسعى من خلال البرنامج إلى تعريف الطالبات بدور القوات المسلحة المصرية فى حرب أكتوبر المجيدة، وما قامت به من ملحمة بطولية أثبتت كفاءة وتميز الجندى المصرى، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على ما تبذله القوات المسلحة والشرطة المدنية الآن فى مواجهة الإرهاب، والذى لا يقل أهمية عن ما تم فى ملحمة العبور العظيم، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى سبيل تحقيق التنمية فى جميع المجالات.
 
وأوضح حسن المأذون أن برنامج المبادرة يتضمن إعداد وتوزيع عدد من المطبوعات عن القوات المسلحة ودورها فى الحرب والسلم من خلال لمحات عن حرب اكتوبر المجيدة وبعض المشروعات التى تقوم بها القوات المسلحة فى سبيل تحقيق التنمية.
 
وتقدم الإذاعة المدرسية بمرافقة رفع علم مصر وصور الشهداء طوال شهر أكتوبر لتعريف الطالبات بأهم المواقف البطولية وأهم قادة القوات المسلحة.
 
كما يشمل برنامج تعليق صور لبعض الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المدنية داخل الحجرات الدراسية، ومسابقة أفضل بحث عن القوات المسلحة ودورها فى الحرب والسلم ومسابقة أفضل عمل فنى بالرسم عن حرب أكتوبر المجيدة.
 
وحسب مشرف مبادرة "وطنى أهم" ستقام ندوة عن دور القوات المسلحة والشرطة المدنية فى مصر يحاضر فيها ممثلين عن القوات المسلحة والشرطة المدنية، لجانب ندوة دينية عن قيم المواطنة والانتماء للوطن فى الإسلام يحاضر فيها أحد مشايخ الأوقاف.
 
ويشمل برنامج المبادرة زيارات ميدانية لعشر طالبات أقسم الشرطة "الأحوال المدنية والدفاع المدنى" لتعريف الطالبات بالخدمات التى تقدمها للمواطنين.
 
وأشار حسن المأذون إلى أن حفل ختام المبادرة سيشمل تكريم المتفوقات من الطالبات فى العام الدراسى السابق وثلاثة من أسر الطالبات التى شارك أحد أفرادها فى القوات المسلحة أوالشرطة المدنية.
 
تأتى المبادرة تحت إدارة وإشراف مديرة مدرسة بئر العبد الإعدادية بنات زينب صقر ووكيل المدرسة نصر سالمان وبالتعاون بين أسرة اللغة الإنجليزية وقسم التخطيط والمشروعات والتربية الاجتماعية بالمدرسة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة