أمين عام الناتو يدعو إلى ايجاد تسوية سلمية للأزمة الكورية الشمالية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:29 م
أمين عام الناتو يدعو إلى ايجاد تسوية سلمية للأزمة الكورية الشمالية أمين عام الناتو فى اليابان
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر الأمين العام لحلف شمال الأطلسى، ينس ستولتنبرج، اليوم الاثنين، فى اليابان، بموقفه فى مواجهة التهديد الشامل الذى تشكله كوريا الشمالية، مؤكدًا أنه من الضرورى التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة بدلًا من القيام بعمل عسكرى.

وقال ستولتنبرج، فى خطاب أمام خبراء ومسئولين فى قطاع الدفاع، فى طوكيو، "نحن قلقون مثلكم من السلوك الاستفزازى والمتهور لكوريا الشمالية، التى تشكل تهديدا مباشرًا لليابان ومنطقتها، كما تطرح أيضًا تهديدا شاملًا"، لكن الدبلوماسى النرويجى، قال - فى الوقت نفسه -"لسنا بحاجة لاستخدام القوة المسلحة ويجب ايجاد تسوية سلمية".

وكان ستولتنبرج، صرح فى مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، فى بروكسل، قبل أيام، أن تدخلا عسكريا فى كوريا الشمالية ستكون له نتائج مدمرة، وكرر الاثنين، قوله، إن "الحلف الأطلسى يدعم بقوة ضغطا سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا على كوريا الشمالية"، مشددًا على ضرورة التأكد من أن العقوبات التى تبنتها الأمم المتحدة ضد بيونج يانج، فى سبتمبر الماضى، تطبق بالكامل وبكل شفافية.

وأجرى النظام الكورى الشمالى، فى الأشهر الأخيرة، تجربة نووية سادسة، واختبارات لصواريخ باليستية بعيدة المدى يمكن أن تبلغ السواحل الأمريكية، وخلال شهر واحد حلق اثنان من هذه الصواريخ فوق شمال اليابان.

ويفترض أن يجرى رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى - الذى يدعو إلى دبلوماسية قوية فى مواجهة بيونج يانج، محادثات بعد ظهر الاثنين، مع "ستولتنبرج"، قبل أن يستقبل فى اليابان، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى بداية نوفمبر المقبل، فى إطار جولة دبلوماسية للرئيس الأمريكى فى آسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة