البيئة: تحويل 1100 طن قش أرز لسماد عضوى وأعلاف بالبحيرة والمنصورة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:54 م
البيئة: تحويل 1100 طن قش أرز لسماد عضوى وأعلاف بالبحيرة والمنصورة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، نفذت محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس حملة لفحص عوادم المركبات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 49 مركبة تبين مطابقة 39 مركبة ومخالفة 10 مركبات، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 200 طن قش أرز وتدوير حوالى 370 طن إلى سماد وأًعلاف، وتم تحرير 13 محضر حرق مخلفات زراعية.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس بالتفتيش على 12 فاخورة تبين مخالفة فاخورة منهم للاشتراطات وتوقف 8 فواخير عن العمل والتفتيش على عدد 27 مكمورة فحم تبين توقفهم عن العمل، كذلك قام الفرع بتنفيذ 4 ندوات توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الأرز وأضرار حرقه على الإنسان والبيئة.

 واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة فى مواجهة نوبات تلوث الهواء قامت المحاور التفتيشية التابعة لجهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بالتفتيش على  58 منشأة صناعية (مكمورة، فاخورة، مسابك، ومصانع طوب) تبين مخالفة عدد 29 منشأة، وقام الفرع بتنفيذ 7 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الأرز.

كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة أمس بتجميع ما يقرب من 1176 طن قش أرز وتدوير حوالى 720 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف وتم تحرير عدد 18 محضر حرق مخلفات زراعية، وتم التفتيش على 8 منشآت صناعية فاخورة تبين توقفهم عن العمل.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة