سامح عاشور لــ"المحامين الجدد": "يجب أن تؤهلوا أنفسكم جوهرا ومظهرا"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:38 م
سامح عاشور لــ"المحامين الجدد": "يجب أن تؤهلوا أنفسكم جوهرا ومظهرا" سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب سامح عاشور نقيب المحامين، أعضاء النقابة الجدد بالالتزام بقواعد المهنة وآدابها، موجها رسالة للأعضاء الجدد قائلا: "لكى تكونوا على المستوى المطلوب وتأدية أدوار المهنة، يجب أن تؤهلوا أنفسكم، جوهرا ومظهرا".

 

وقال سامح عاشور، خلال جلسة حلف اليمين المنعقدة اليوم الثلاثاء، بالنادى النهرى للمحامين فى المعادي، إن المحاماة ليست مهنة أو حرفة، بل رسالة للدفاع عن الحق والعدل، وكافة القيم النبيلة فى المجتمع، وعن حقوق الوطن والمواطنين.

 

وتابع نقيب المحامين: "يجب الالتزام بالبدلة الكاملة أثناء العمل بالمحاكم وأقسام الشرطة، وكل ما هو متعلقا بالمهنة، وكذلك على المحامين الالتزام بالحد الأدنى من الاحتشام المتواجد فى غالبية البيوت المصرية، وذلك يحميها من العدوان عليها وحتى لو كان بصري"، مضيفًا أن هناك فارق بين ملابس المصايف والأندية وأن كل ما هو خارج المهنة، وبين الزى المناسب لمهنة بقدر المحاماة.

 

واستطرد سامح عاشور: "ومن جانب الجوهر، فما درستموه فى كلية الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، بل يجب عليكم الإطلاع والقراءة فى كافة فروع القانون، وكذلك حضور الجلسات بالمحاكم لمعرفة طرق وأساليب المرافعة، وسؤال من هم أكثر منكم خبرة بالمهنة، إضافة للدراسة الأكاديمية، مثل الدبلوم والماجستير والدكتوراه".

 

وأوضح عاشور، أن من يريد أن يكون محامى ناجح ونابغ عن أقرانه يجب عليه القراءة فى الأدب والعلوم والرياضة والثقافة والفن، وغيرها.

 

واختتم سامح عاشور قائلا: "من لا ينوى الاستمرار فى مهنة المحاماة، فلا يضيع وقته، وينفق أموالا ثم لا يجد مردود مهنى، أو من النقابة، فنحن لن نقدم الخدمات إلا للمشتغلين فعليا بالمهنة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة