الصين تغرم 1171 مؤسسة نحو 83 مليون دولار لارتكابها مخالفات مالية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 11:15 ص
الصين تغرم 1171 مؤسسة نحو 83 مليون دولار لارتكابها مخالفات مالية رئيس الصين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة الخاصة بتنظيم عمل البنوك الصينية أنها عاقبت 1171 مؤسسة بسبب ارتكابها مخالفات مالية فى الأشهر الثمانية الأولى من العام 2017 ويبلغ إجمالى الغرامات التى فرضت على تلك المؤسسات 552 مليون يوان (نحو 83.1 مليون دولار أمريكي.)

وذكرت اللجنة ـ فى بيان نشر اليوم الأربعاء ـ أنها قامت خلال ذات الفترة بالتحقيق مع 899 شخصا، وفرضت عليهم غرامات بقيمة 18.5 مليون يوان.

ونقل الإعلام الرسمى الصينى عن المسئول باللجنة شياو يوان تشى قوله" إن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز إيجاد آلية طويلة الأجل من أجل إصلاح القطاع المصرفى، وتعهد بمواصلة تشديد الرقابة التنظيمية على الصناعات المالية الصينية سريعة التوسع، حيث تكثف السلطات جهودها للحد من الممارسات السيئة المنتشرة فى هذا القطاع".

وكانت السلطات الصينية أشارت مرارا وتكرارا إلى أن القطاع المالى فى البلاد معرض لمخاطر مثل الأصول السيئة والتخلف عن سداد السندات والتمويل المصرفى فى الظل مع تكرار الأنشطة غير القانونية والفساد.

وأظهرت البيانات الرسمية أن نسبة القروض المتعثرة فى البنوك التجارية الصينية بلغت 1.86 فى المائة فى نهاية أغسطس بإجمالى أصول تقدر بنحو 239 تريليون يوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة