العارف النايض يطالب تيريزا ماى بالاعتذار للشعب الليبى وإقالة وزير خارجيتها

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 05:45 م
العارف النايض يطالب تيريزا ماى بالاعتذار للشعب الليبى وإقالة وزير خارجيتها العارف النايض
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، سفير ليبيا السابق لدى الإمارات العربية المتحدة، عارف النايض رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى باتخاذ إجراءات حازمة ورادعة وعاجلة بخصوص تصريحات وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، والاعتذار الفورى للشعب الليبى.

 

وخاطب "النايض" فى تصريح صحفى له اليوم الأربعاء السفير البريطانى لدى ليبيا بيتر ميليت بضرورة الاعتذار الفورى للشعب الليبى، مستنكراً تصريحات جونسون حول ضرورة تخلص ليبيا من الجثث، لتصبح مقصداً للمستثمرين والسياح، واصفا إياها بالمهينة لإنسانية وكرامة الشعب الليبى.

 

و كان جونسون قد صرح أمس أمام المؤتمر العام لحزب المحافظين في مانشستر، إن الشركات البريطانية لديها رؤية رائعة لتحويل سرت إلى مدينة سياحية عالمية، مشيرا إلى المميزات العديدة للمدينة الليبية الساحلية، قائلا إن الشىء الوحيد الذي يتعين عليهم القيام به هو التخلص من الجثث.

 

ونقلت صحف بريطانية عن مسؤولين بريطانيين إن تصريح جونسون القاسى كان "مخزياً" وأنه لا يمكن أن يصدر عن وزير الخارجية، فيما دعا عدة سياسيين بريطانيين إلى إقالة جونسون بشكل عاجل.

 

وسخر وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون أمس الثلاثاء من الأوضاع فى ليبيا قائلا إنها يمكن أن تكون دبى جديدة إذا ما تمكنت من إزالة الجثث، وذلك فى أحدث زلات لسان الوزير البريطانى.

 

وقال جونسون "لديهم رؤية رائعة لتحويل سرت، بمساعدة بلدية سرت، إلى دبى أخرى...الشيء الوحيد الذى يتعين عليهم القيام به هو رفع الجثث وبعدها سنكون هناك".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة