بالفيديو.. كونتى يتحدث عن أهم لحظاته مع تشيلسى على "أون سبورت"

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:12 ص
بالفيديو.. كونتى يتحدث عن أهم لحظاته مع تشيلسى على "أون سبورت" أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق أنطونيو كونتى أفضل بداية له على الإطلاق مع فريق تشيلسى، عندما قاده فى الموسم الماضى للتتويج بلقب البريميرليج، رغم أنه كان أول موسم له كمدرب للفريق، ليدرج اسمه ضمن قائمة المدربين الكبار فى الدوري الإنجليزي العريق.
 
المدرب الإيطالى أبدى سعادته الكبيرة بالتواجد مع البلوز، وتحقيقه لقب الدوري فى أول موسم له مع الفريق، ونقلت قناة "أون سبورت" حواراً شيقاً تحدث خلاله عن كل شيء منذ اليوم الأول له فى تشيلسى، وحتى تتويجه بلقب البريميرليج.
 

الحديث كما جاء على لسان كونتى كان كالتالى:

 
"بعد أن رحلت عن منتخب إيطاليا كان لدى يومان فقط للراحة قبل الذهاب إلى تشيلسى، ولكنى كنت أرغب فى أن أقوم بعمل جيد فى عملى الجديد".
 
"بالطبع كان تغييراً كبيراً لى ولعائلتى أن آتى إلى لندن وأرحل عن بلادى، ولكنه كان تحدياً كبيراً لى ولهم وكنت أرغب فى استغلال هذه الفرصة على النحو الأفضل".
 
"قبل مؤتمر تقديمى فى تشيلسى كنت خائفاً جداً وأشعر ببعض القلق لأنى فى بلد جديد وعلى أن أتحدث بلغة جديدة ولكن بعد مرور بعض الوقت شعرت بالاسترخاء وتحدثت بعض الإنجليزية وسار كل شيء على ما يرام".
 
"لدى علاقة جيدة للغاية بالصحافة هنا والأمر فى إنجلترا أسهل منه فى إيطاليا لتنمية العلاقة مع الصحفيين".
 
"بعض أسئلة الصحفيين تضايقنى فعلى سبيل المثال اذا كان السؤال عن لاعب بعينه أو عن شيء خارج الملعب فأنا لا أفضل الحديث عن اللاعبين ولا أود الحديث أيضاً فى الأمور التى تكون خارج الملعب".
 
"أتذكر جيداً مباراة وستهام عندما سجل دييجو كوستا هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة كانت فرحتى كبيرة فى هذه اللحظة لأنها كانت أول مباراة لى مع الفريق والأولى أيضاً على ملعب "ستامفورد بريدج" واعتقد أن المشجعين اندهشوا من طريقة احتفالى.. لقد كانت ليلة رائعة وبداية جيدة للغاية".
 
 
"مباراتنا أمام أرسنال التى خسرناها بثلاثية أعلم جيداً أنى أخطأت كثيراً خلالها.. ولكن بعد هذه المباراة قررت تغيير خطة اللعب وأن أدفع بثلاث لاعبين فى الدفاع لأنى شعرت أن الفريق لديه الإمكانية لتطبيق ذلك".
 
 
"بعد هذه المباراة زادت ثقتنا كثيرا ولم نتلق أهدافا فى 6 مباريات متتالية بالبريميرليج كما أننا حققنا خلال هذه المباريات فوزاً ثميناً على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة وسجل ليلتها نجولو كانتى هدفاً رائعاً".
 
 
"كانتى لاعب رائع للغاية ومتعدد المواهب لأنه يحب الاجتهاد كثيراً على أرض الملعب ويغطى جميع أرجائه ويساعد زملائه كثيراً.. أعتقد أن بوسعه التطور كثيراً وخاصة فى التمرير للأمام كما أعتقد أنى محظوظ لأن لدى لاعب مثله".
 
"علاقتى بالمشجعين تتطور من يوم لآخر ودائما أقدم لهم الشكر على دعمهم لنا".
 
"أتذكر الهدف الذى سجله هازارد أمام أرسنال فقد كان هدف عظيم وأظهر من خلاله أهمية الفريق.. هازارد لاعب هام جدا لتشيلسى ولديه موهبة رائعة يستغلها لصالح الفريق وأعشق طريقة لعبه بالكرة ويمكنه أيضا اللعب والتحرك بشكل جيد بدون الكرة".
 
 
"مباراتنا أمام توتنهام فى نصف نهائى كأس الاتحاد جاءت بعد هزيمتنا أمام مانشسستر يونايتد فى الدورى وكانت لحظة هامة جدا بالنسبة لنا".
 
"كانت فترة مضغوطة لأننا بعد يومين ونصف كنا سنلعب أمام ساثهامبتون فى البريميرليج ولهذا قررت أن اتخذ قراراً كبيراً بإبقاء كل من هازارد ودييجو كوستا على مقاعد الاحتياط وكنت مسئولا عن النتيجة النهائية ولكنى كنت على حق".
 
"فى هذه المباراة سجل نيمانيا ماتيتش هدفاً صاروخياً وكان فى قمة القوة والروعة".
 
 
"الفوز على إيفرتون كان من المباريات الهامة لنا لأنه فريق كبير وبيدرو سجل هدفاً أكثر من رائع.. بعد هذه المباراة بدأنا نفكر بأنه يمكننا الفوز باللقب".
 
 
"كنا فى هذه الأوقات نفكر دائما فى توتنهام الذى كان يلاحقنا ولذلك شعرنا بفرحة غامرة بعد الفوز باللقب لأنهم كانوا يؤرقونا وظلوا ينافسون بقوة حتى النهاية".
 
"مباراتنا أمام وست بروميتش كانت لحظة هامة للغاية لأننا توجنا باللقب رسمياً فى هذه الليلة.. وأتذكر بعد هدف ميتشى الذى منحنا الفوز عندما ركض كورتوا من المرمى وقفز فوق ظهرى.. كانت لحظة رائعة للغاية ولا تنسى".
 
 
"كنت قلقا بعض الشئ واللاعبين يحملونى فوق أعناقهم أثناء الاحتفال من أن أسقط على الأرض ولكن سار كل شيء على ما يرام".
 
كونتى محمولاً على أعناق لاعبى تشيلسى بعد الفوز بالدوري
كونتى محمولاً على أعناق لاعبى تشيلسى بعد الفوز بالدوري
 
"الموسم كان صعباً جداً على تشيلسى ولكننا قمنا بعمل جيد حتى النهاية وكل شخص عمل من أجل الفريق بروح تشبه روح العائلة الواحدة لأن الجميع داخل النادى كان يريد تحقيق الفوز"
 
"فى النهاية كنت سعيداً جداً لأن الفوز باللقب فى هذا الموسم كان مجرد البداية لى مع تشيلسى".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة