فى اليوم العالمى للمعلمين..

الجندى المجهول فى حياة النجوم.. ماذا قال نصار والساهر وإيمى عن مدرسيهم

الخميس، 05 أكتوبر 2017 07:22 م
الجندى المجهول فى حياة النجوم.. ماذا قال نصار والساهر وإيمى عن مدرسيهم المعلم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يحرص البشر أى ما كانوا معلمين أو مهندسين أو عمال أو حتى فنانين على استرجاع ذكرياتهم التى عاشوها مع بعض الأشخاص الذين أثروا فى حياتهم فلكل شخص فى المجتمع أستاذ علّمه الكثير سواء على مستوى الدراسة أو فى الحياة عموما، أستاذ يحرص دائما على ذكره فى أحاديثه لأنه صنع منه إنسانا نافعا يحتذى به، لذا حرص اليوم السابع على استرجاع تلك الذكريات مع عدد من كبار المثقفين والنجوم.

الدكتور جابر نصار يقول: "دعونى أتذكر رغم أنى لم أنس أبدا كل المعلمين والسادة الأساتذة الذين علمونى في مدارس حكومية فى إحدى قرى محافظة دمياط وهى بلدتى شرباص التى أعتز بها وأعتز بأهلها جداً، دعونى أتذكر أساتذة ونظاراً كانوا يؤدون رسالتهم بحب وعشق كانوا يحيطون طلابهم بكثير من الرعاية والاهتمام والحب والحنان أسماء كثيرة وقامات عديدة زرعت بعلمها وإنسانيتها قيما وحبا رغم قسوة الظروف وقلة الإمكانيات مثلوا قدوة ونموذجا للإنسان المصرى العظيم الذى يفعل المعجزات بأقل الإمكانيات.

أوجه لهم جميعا التحية ودعواتى بالرحمة والمغفرة لكل من أدى أمانته وذهب إلى ربه ودعواتى بالصحة وطول العمر لمن يحيا بيننا.

وأخص أستاذى العظيم الأستاذ فريد خميس أطال الله عمره ومتعه بالصحة والعافية وطول العمر الذى لا يمكن أن أنسى فضله ومحبته وتفانيه فى أداء الواجب ولعل تلك فرصة لا تعوض لكى أقول له كل كلمات الشكر والتقدير لاتوافيك حقك علىّ دمت جميلا مبهجا ورائعا.

كاظم الساهر

حرص الفنان كاظم الساهر على توجيه الشكر لمعلمه الأستاذ سالم الذى تنبأ له بالنجومية عندما كان بالصف الرابع الابتدائى.

إيمى سمير غانم

وجهت إيمى سمير غانم الشكر للأستاذة مديحة معلمة اللغة الإنجليزية عندما كانت فى الإعدادية، إذ أكدت أنها كانت من أهم المعلمين لديها فى تلك المرحلة.

  نسرين أمين

بينما حرصت نسرين أمين على المشاركة فى ذلك التقرير لتوجه من خلاله الشكر للدكتورة ابتهاج معلمة "اليوجا" الخاصة بها، إذ أكدت أنها علمتها الكثير فى حياتها، إذ قالت: أحب أشكر دكتورة ابتهاج مدرسة اليوجا و أحب أقولها شكرا جدا على حاجات كتير علمتهالى فى الحياة.

نرمين ماهر

أحبت نرمين ماهر أن ترسل رسالة شكر لأكثر من معلم ترك لها بصمة فى حياتها وهم أستاذة فاطمة مدرسة اللغة العربية التى أكدت أنها كانت تتمتع بطيبة قلب بالإضافة إلى أنها كانت دائما حريصة على مساعدة جميع الأشخاص على حد قولها، بالإضافة إلى الأستاذ أحمد معلمها الذى ساعدها كثيرا جدا إذ أكدت أنه ساعدها كثيرا بعد وفاة والدها وكان دائما ما يذاكر معها دروسها  قبل امتحاناتها بأسبوعين، إذ قالت: "كان ليا مُدرسة اسمها ميس فاطمة كانت بتدرس ليا لغة عربية وكانت طيبة جدا وبتحب تساعد كل الناس، وأحب كمان أشكر أستاذ أحمد دا كان زى أبويا لأنه وقف بجانبى كثيرا و صمم على نجاحى وتركيزى فى أخر أسبوعين قبل الامتحانات لأنى تركت المدرسة فترة وفاة أبى".

سامية الطرابلسى

أما عن الفنانة التونسية سامية الطرابلسى فأكدت أن جميع معلميها لهم فضل كبير عليها فى تكوين شخصيتها، ووجهت الشكر للأستاذ سليم الفرشيشى  وأكدت أنها كانت تحب لخفة دمه، حيث قالت: أحب أشكر الأستاذ سليم الفرشيشى الذى كانت تعجبنى خفة دمه و حبه لتلاميذه الذى جعلنى أحب حصته.

ميرنا وليد

ووجهت ميرنا وليد رسالة شكر لمدام سحر معلمة اللغة الفرنسية عندما كانت فى إعدادى بمدرسة "سان فنسان دى بول".

منى ممدوح

حرصت منى ممدوح على شكر معلمها، وأكدت أنها تعلمت منه الكثير فى حياتها، وهو الزعيم عادل إمام الذى علمها الكثير فى الحياة وليس الجانب الفنى فقط، فقالت: أحب أشكر الزعيم معلمى الأول والأخير وصاحب الفضل عليا بعد ربنا سبحانه وتعالى و أمى الله يرحمها.

حسام داغر

أكد الفنان الشاب حسام داغر أنه لا ينسى فضل معلميه عليه، إذ أوضح أن الفضل الأكبر عليه يرجع لمعلميه، خصوصا معلم مادة الكيمياء أستاذ أشرف أديب الذى كان يثق فيه على حد قوله، حيث قال: أحب أن أشكر مدرس الكيمياء بتاعى أشرف أديب لأنه كان بيثق فيا دايما.

محمد قماح
الفنان محمد قماح أكد أنه كان يحب جميع معلميه و يحب أن يوجه لهم الشكر و لكن الأقرب إلى قلبه الأستاذ إيهاب خيرى مدرس التاريخ و الأستاذة مروة مدرسة اللغة الإنجليزية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة