تعرف على مسار العائلة المقدسة بمصر فى 7 معلومات

الخميس، 05 أكتوبر 2017 10:17 م
تعرف على مسار العائلة المقدسة بمصر فى 7 معلومات وزارة السياحة تنتهى من اعتماد مسار العائلة المقدسة
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة السياحة المصرية من اعتماد مسار العائلة المقدسة والأيقونة الخاصة بها من الفاتيكان لتبدأ أولى رحلات الحج الديني المسيحى لمصر خلال شهور، ويقدم "اليوم السابع" 7 معلومات عن مسار العائلة المقدسة.
 
1- يتكون برنامج رحلة العائلة المقدسة من 25 محطة تبدأ ببداية المسار من الفرما إلى تل بسطة حتى مسطرد ويستكمل المسار ليصل إلى سخا منها إلى وادى النطرون
 
2- يضم وادى النطرون 4 أديرة مهمة، وهى دير الأنبا بيشوى ودير السيدة العذراء "السريان"، ودير البراموس، ودير القديس أبو مقار، ويضم دير الأنبا بيشوى ضريح البابا شنودة ومائدة الرهبان وحصن الخباز.

3- يستكمل المسار طريقه ليصل إلى المطرية بالقاهرة، حيث توجد هناك شجرة مريم، وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون، وكنيسة أبو سرجة وهى أقدم كنيسة فى القاهرة ومكثت العائلة المقدسة فى موقعها فى رحلتى الذهاب والعودة، حيث يوجد موقع التعميد بالكنيسة والبئر الذى شربت منه العائلة المقدسة.

4- تتجه الرحلة إلى مجمع الأديان بالقاهرة الذى يشمل كنيسة المعلقة ومسجد عمرو بن العاص، وهو أقدم مسجد بأفريقيا، والمعبد اليهودى "بن عزرا"، لتتجه بعد ذلك إلى كنيسة المعادى، التى يوجد بها المذبح، ثم إلى البهنسا وصولاً إلى كنيسة جبل الطير الأثرية والتى يوجد بها المغارة المقدسة.

5- ويتجه المسار بعد ذلك إلى من جبل الطير بالمنيا ومنه إلى دير المحرق بأسيوط وبه أول كنيسة شيدت فى مصر تحقيقاً للنبوء الواردة فى سفر أشعيا، حيث أقامت بهذا الموقع العائلة المقدسة فترة وصلت إلى 6 أشهر و10 أيام، وهى أطول مدة ظلت فيها العائلة المقدسة بموقع واحد أثناء تنقلها لتتجه بعد ذلك إلى دير جبل درنكة بأسيوط أيضًا، حيث أقامت به العائلة المقدسة فى طريق العودة بعد أن تلقت رسالة بوفاة الملك هيرودس وإمكانية العودة، وبها مغارة بالجبل تضم مجموعة من الأيقونات.

6- يهدف برنامج العائلة المقدسة الذى أطلقته وزارة السياحة إلى توثيق لرحلة أشهر سائح فى العالم، وأقدم رحلة سياحية معروفة وموثقة تاريخياً ودينياً.

7- يشمل البرنامج الجمع بين المناطق التاريخية ومناطق الاسترخاء، وسهولة الوصول براً عن طريق القطار أو الأتوبيس أو عن طريق النهر بالمراكب النيلية، وقابل للتسويق المشترك مع مقاصد مجاورة بدول الأردن ولبنان والأراضى المقدسة.
 









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الخوااااااجة يني

كلااااااااام جميل

كلااااااااام جميل ولاااااااكن أهم شي التطبيق السليم .. السيستم

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسين

الهمه الهمه

يجب الاستعداد لهذه المهمه بتامين خط سير الرحله مع توافر امنى و زياده عدد الفنادق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة