فى أول زيارة إلى مدريد.. أبو الغيط يشيد بدبلوماسية إسبانية فى الشرق الأوسط

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:24 م
فى أول زيارة إلى مدريد.. أبو الغيط يشيد بدبلوماسية إسبانية فى الشرق الأوسط أحمد أبو الغيط
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول زيارة له لإسبانيا منذ اختياره أمينا عاما لجامعة الدول العربية فى مارس 2016 التقى أحمد أبو الغيط بوزير الخارجية والتعاون الإسبانى ألفونسو داستس، وأعلن تقديره للدور الذى تضطلع به إسبانيا فى دبلوماسية الشرق الأوسط وأيضا بالدعم المستمر لإسبانيا لجامعة الدول العربية.

 

وفى بيان للسفارة الإسبانية بالقاهرة، والذى حصل اليوم السابع على نسخة منه، أشار داستيس إلى تنامى حركة التجارة بين إسبانيا والعالم العربى والذى يبدو واضحا فى زيادة الصادرات الإسبانية إلى البلاد العربية خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الاستثمارات الإسبانية فى مشروعات حيوية فى المنطقة.

 

وأضاف البيان "اتفق الطرفان على تفعيل أكثر لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين وزارة الخارجية والتعاون اللإسبانى وجامعة الدول العربية فى ديسمبر 2014، كما تناول اللقاء احتمالية أن تكون هناك زيارة دراسية يقوم بها خريجى آخر دفعة من الدبلوماسيين الإسبان إلى مقر جامعة الدول العربية فى القاهرة خلال العام القادم 2018".

 

وزار أبو الغيط مدينة قرطبة حيث استقبلته فى مقر بلدية المدينة عمدة المدينة إيزابيل أمبروسيو، كما أنه زار مقر "البيت العربى- Casa Árabe" فى قرطبة وزار أيضا المقر الرئيسى فى مدريد، ومن مدينة قرطبة أعلن أبو الغيط دعمه لترشيح المعالم الأثرية فى منطقة  مدينة الزهراء Medina Azahara لتنضم إلى قائمة اليونسكو باعتبارها جزءا من التراث العالمى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة