وزير الطاقة الروسى: روسيا والسعودية تدرسان الاستثمارات فى 25 مشروعا

الخميس، 05 أكتوبر 2017 09:34 ص
وزير الطاقة الروسى: روسيا والسعودية تدرسان الاستثمارات فى 25 مشروعا الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو /أ.ش.أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الطاقة الروسى الكسندر نوفاك، أن الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وصندوق الاستثمارات العامة السعودى يدرسان إمكانية الاستثمارات فى 25 مشروعا فى العديد من المجالات.

وقال نوفاك فى كلمة أمام المنتدى الاستثمارى الروسى السعودى، صباح اليوم -الخميس - فى موسكو إن الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وصندوق الاستثمارات العامة السعودى يقومان بمشاريع حاليا بأكثر من مليار دولار.. مشيرا الى أن 25 مشروعا استثماريا بين الجانبين فى العديد من المجالات الاقتصادية قيد الدراسة فى الوقت الراهن .

ومن جانبه قال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح أن روسيا والسعودية اتفقا على انشاء لجنة مشتركة للتعاون فى مجال السكك الحديدية والتقنيات .

واوضح أمين ناصر رئيس شركة "أرامكو السعودية" أن الشركة لم تناقش مع الجانب الروسى مشاركتها فى مشروع "نوفاتيك" المسمى بـ"أركتيك الغاز الطبيعى المسال-2".

وكان وزير الطاقة الروسى قد ذكر أمس أن شركة "نوفاتيك" تجرى مباحثات مع مستثمرين سعوديين حول مشاركتهم فى مشروع "أركتيك - الغاز الطبيعى المسال ــ 2".

يُذكر أن مشروع "أركتيك الغاز الطبيعى المسال -2" هو المشروع الثانى لشركة "نوفاتيك" لإنتاج الغاز الطبيعى المسال بعد "يامال الغاز الطبيعى المسال"، حيث من المقرر إطلاق هذا المشروع فى الفترة 2022-2025.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة