وزير الثقافة من الإسماعيلية: حربنا الآن أصعب من حرب أكتوبر 1973

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 12:31 م
وزير الثقافة من الإسماعيلية: حربنا الآن أصعب من حرب أكتوبر 1973 حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت احتفالات محافظة الإسماعيلية بالذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر، صباح اليوم، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف. 
 
بدأت الاحتفالات بلقاء مع أئمة المساجد بقاعة المؤتمرات بالمحافظة.
 
 وقال  الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، نحن نحتفل بانتصارات أكتوبر فى محافظة الإسماعيلية، تلك المحافظة التى هى جزء من التاريخ الحى، العظيم المشرف.
 
وأضاف النمنم، فى بيان صادر عن الوزارة،  إن 6 أكتوبر 73، ليست بعيدة عن النهضة التى نعيشها الآن، فقبل بدأ الحرب كان كل الخبراء العسكريين يؤكدوا على أن خط بارليف لن ينهار إلا بقنبلة ذرية يقدر حجمها مرة ونصف حجم قنبلة هيروشيما، إلا أن المصريين استطاعوا القضاء عليه بالماء.
 
وتابع "النمنم"  أن وزير الحربية أحمد إسماعيل على،  قال  للرئيس أنور السادات، إننا نملك أسلحة أقل، لكن لدينا الرغبة فى الثأر لكرامتنا"، مؤكدا بذلك أن الإنسان المصرى هو الأساس.
 
وقال وزير الثقافة، نحن اليوم فى معركة أخطر كثيرا من 73، فقد كان لدينا عدو واضح، نعلم قوته التدريبية والسلاح، لكننا الآن نواجه عدوا يسكن بيننا. 
 
وأكد وزير الثقافة أن معركتنا أصعب وهى بناء الإنسان، ومحاربة خطر الإرهاب والتشدد وهى مسئولية وزارة الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والشباب، ونحن جميعا نعمل على  مواجهتها. 
 
واختتم وزير الثقافة كلامه، نحن نسير فى الطريق الصحيح، والعالم كله يتابع ما يحدث عندنا".
 
 وقال اللواء ياسين طاهر، إن أول احتفال رسمى مركزى ينطلق اليوم 6 أكتوبر، بمناسبة احتفالات ذكرى النصر، خرج من محافظة الإسماعيلية، بمشاركة وزيرى الأوقاف والثقافة والمسئولان عن تجديد الخطاب الدينى، وذلك من أجل تعضيد وتأييد ما يحدث فى مصر من رؤية شاملة وتغيير حقيقى. 
 
واضاف المحافظ نحن نواجه فكرا وأمراضا اجتماعية متوغلة، مطلوب اقتلاعها، إضافة إلى مشكلات تم تركها داخل المجتمع المصرى فتحولت آلى آفات. 
 
وتابع، سنقود حربا جديدة نستدعى فيها روح حرب أكتوبر التى كسرت كل الحسابات العسكرية العالمية، مؤكدا  أن المواطن المصرى اليوم يكسر كل الحسابات وسيحقق لمصر ما تتمناه من تقدم ونمو. 
 
واختتم كلامه، معنا أجيال لم تولد فى أحداث أكتوبر ودورنا، ودور كل مؤسسات الدولة أن ترسخ فى عقول الشباب ما قدمه أباؤهم وأجدادهم فى تحمل المسئولية  والدفاع عن الوطن.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة