تورط 5 من أسرة واحدة فى محاولة تهريب 2667 طربة حشيش بميناء القاهرة الجوى

الأحد، 08 أكتوبر 2017 09:49 م
تورط 5 من أسرة واحدة فى محاولة تهريب 2667 طربة حشيش بميناء القاهرة الجوى حشيش - ارشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى محاولة تهريب شحنة حشيش لبنانى داخل البلاد، عبر ميناء القاهرة الجوى داخل قوالب شيكولاته خام، تحتوى على 2667 طربة من مخدر الحشيش، عن تورط واشتراك 5 متهمين من عائلة واحدة فى محاولة لجلب وتهريب مخدر الحشيش الواردة من لبنان عن طريق مؤسسة لبنانية.

وتبين من خلال التحقيقات، إن محاولة جلب وتهريب مخدر الحشيش الواردة من لبنان  تمت عن طريق مؤسسة العوجى الدولية للتجارة بلبنان، وكشفت التحقيقات أن شحنة للحشيش قام بإخفائها وتجهيزها كلا من رونى حبشي لبنانى الجنسية، و خالد عبد الكريم العوجى لبنانى الجنسية وصاحب شركة مؤسسة العوجى الدولية، والذان كانا قد اتفقا مع اثنين من المتهمين على تهريب شحنة الحشيش المخدر لداخل البلاد، واستلامها وتخزينها  ثم الاتجار بها على نطاق الجملة ونصف الجملة، مشاركة فيما بينهم.

البداية كان بالتوصل إلى معلومات عن ورود طرد مسجل ويحوى كمية من الحلويات  يحتوى على شحنة حشيش مخدر، و"مصطفي سمير ع" مستخلص جمركى سيتولى إنهاء الإجراءات والتى سيتولى تسليمها لكلا من فرج غنيم بشارة ، وابراهيم سلام بشارة، وأحمد إبراهيم سلام، وعبد الرحمن إبراهيم سلام، وسلمان بشارة غنام.

وأكدت التحريات عن توجه 4 متهمين لقرية البضائع بمطار القاهرة لإستلام الشحنة وإنهاء الإجراءات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، اعتزام عناصر تشكيل عصابى يضم مجموعة من المصريين ، وأثنين آخرين يحملون الجنسية اللبنانية، جلب كمية من مخدر الحشيش وتهريبها من خلال مجموعة من الطرود وترويجها داخل البلاد، وقد تم رصدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامى وهم "مصطفى س.ع" مستخلص جمركى، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون و"فرج غ. ب" مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية و"عبد الرحمن إ. س" مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، و5 آخرين تم تحديدهم حيث يعتزم أفراد التشكيل جلب كمية من مخدر الحشيش داخل مشمول أحد الطرود قادم من إحدى الدول العربية عبر قرية البضائع.

وبتقنين الإجراءات تم إعداد لجنة من بالتنسيق مع السلطات الجمركية لفتح محتوى الطرود وتبين أنها تحتوى على كميات كبيرة من مخدر الحشيش مغلفة بالبلاستيك مغطاة بسائل "شيكولاته خام"عليها شيكولاته خام ومغلفة مدون عليها أنها من إنتاج وتصدير إحدى الشركات، وقد بلغ إجمالى المضبوطات (2667 طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 542 كيلو جراما).

باستهداف المتهمين الثلاثة المذكورين بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وضبطهم وبحوزتهم (مبلغ مالى، 6 هواتف محمولة، سيارة رقم ط ج م/8357).

بمواجهتهم، اعترف المتهمون بالاشتراك مع باقى عناصر التشكيل فى جلب وتهريب المضبوطات من المواد المخدرة، بقصد تخزينها تمهيدا لترويجها داخل البلاد بالاشتراك مع باقى عناصر التشكيل، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة