حلم التأهل لكأس العالم فى حراسة الأمن.. خطط الشرطة للخروج بمباراة مصر والكونغو إلى بر الأمان.. كاميرات مراقبة لتأمين احتفالات المصريين بالصعود التاريخى.. والداخلية: سنتعامل بحسم مع أى محاولات للخروج على القانون

الأحد، 08 أكتوبر 2017 09:51 ص
حلم التأهل لكأس العالم فى حراسة الأمن.. خطط الشرطة للخروج بمباراة مصر والكونغو إلى بر الأمان.. كاميرات مراقبة لتأمين احتفالات المصريين بالصعود التاريخى.. والداخلية: سنتعامل بحسم مع أى محاولات للخروج على القانون حلم التأهل لكأس العالم فى حراسة الأمن
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة برج العرب، اليوم الأحد، حالة من الاستنفار الأمني، لتأمين المباراة المرتقبة بين منتخب مصر مع الكونغو فى السابعة مساء فى الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 فى ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث يتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثانى.

منتخب مصر
منتخب مصر
 

وعقدت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية عدة اجتماعات بالضباط والأفراد المشاركين فى تأمين المباراة لشرح الخطط الأمنية لهم، وشددوا على اليقظة ورد الفعل السريع حال وقوع أى حدث مفاجئ، والتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج على القانون.

وتم تمشيط محيط الاستاد بعد الاستعانة بقسم المفرقعات لتفتيش الجماهير قبل دخولهم للملعب، ومنع الدخول بأى أجسام غريبة ومنع تمرير الألعاب النارية والشماريخ التى ربما يتخذها بعض الجمهور فى أعمال شغب، والتـأكد من عدم وجود لافتات تحرض على عنف أو تعصب.

وأكدت الأجهزة الأمنية تأمينها مقار إقامة منتخب الكونغو، وتأمين مسارات الأتوبيس الذى يقلهم من مقار إقامتهم حتى ملعب المباراة والعودة مرة أخرى.

وتم الاستعانة بعدد كبير من اللوحات الإرشادية بمحيط الاستاد، لشرح التعليمات الأمنية والتنبيه على الجماهير المصرية بالالتزام بها، وعدم الجنوح للعنف، والخروج بمظهر يليق بسمعة الرياضة المصرية.

منتخب الكونغو
منتخب الكونغو
 

وتسمح الأجهزة الأمنية بحضور 60 ألف مشجع، بالإضافة إلى 10 آلاف دعوة كما حدث فى مباراة منتخب مصر وأوغندا التى أقيمت يوم 5 سبتمبر بالقاهرة فى التصفيات المونديالية، ليصل عدد الحضور إلى 70 ألف مشجع، خاصة أن الاستاد يسع لـ86 ألف مشجع وتم الاتفاق على ترك باقى الأماكن لرجال الأمن ومنظمى المباراة داخل وخارج المدرجات.

وسيتم فتح أبواب استاد برج العرب ابتداءً من الساعة 11 ظهرا وحتى تمام الساعة السادسة، أو فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية لحضور الجماهير، والمحددة بـ65 ألف مشجع؛ وذلك حرصا على سلامة وأمان الجماهير، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أى مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

الامن داخل الاستاد
الامن داخل الاستاد
 

وتوجد كاميرات مراقبة تليفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجي، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أى مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونا بشأنها، وتتضمن خطة التأمين تكثيف الخدمات الأمنية النظامية والمباحثية داخل الاستاد، وجميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ورفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد.

وتتمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الاستاد للتعامل مع أى طوارئ، ويتم نشر عدد من المجموعات القتالية التابعة لقطاع الأمن المركزى حول الاستاد.

وشددت الأجهزة الأمنية بعدم السماح للجمهور باصطحاب أى ممنوعات مثل "محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول - علب الكبريت الصحف - زجاجات المياه المعدنية - زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح".

 

استنفار امنى بمحيط الاستاد
استنفار امنى بمحيط الاستاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة