وزيرا النقل والتعليم يقصان شريط الرقابة البرلمانية بالانعقاد الثالث

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 08:42 ص
وزيرا النقل والتعليم يقصان شريط الرقابة البرلمانية بالانعقاد الثالث مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور هشام عرفات وزير النقل شريط الرقابة البرلمانية فى دور الانعقاد الثالث، حيث يواجه رئيس الوزراء والوزيرين 15 طلب إحاطة فى جلسة غد الثلاثاء، وهى الجلسة السابعة لدور الانعقاد الثالث.

 

7 طلبات إحاطة تنتظر وزير التعليم يوم الثلاثاء

ينتظر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم 7 طلبات إحاطة محالة إليه، عن عدم إنشاء مدارس جديدة، وعدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة، ومعاناة بعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، بالإضافة إلى عدم وجود خطة لزيادة مرتبات المعلمين.

 

سوء حالة الطرق ومشاكل السكك الحديدية أمام وزير النقل

ويواجه الدكتور طارق شوقى، وزير النقل والمواصلات 8 طلبات إحاطة مقدمة من النواب، منهم 4 طلبات إحاطة عن سوء حالة الطرق نتيجة عدم رصفها مما تسبب فى زيادة معدلات حوادث الطرق، فضلا عن 4 طلبات إحاطة أخرى عن المشاكل التى تعانى منها هيئة السكك الحديدية.

 

مجدى ملك يقدم طلب إحاطة بسبب الطريق الصحراوى

وتقدم النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، عن حزب "المصريين الأحرار" بمحافظة المنيا، أنه قدم بطلب إحاطة إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل بشأن تأخر إعادة رصف وتطوير الطريق الصحراوى الغربى "القاهرة- أسيوط"، وما ينتج عن ذلك من خسائر مادية وبشرية على أهالى صعيد مصر.

 

جمال كوش: مدارس دائرة بنها تحتاج إلى إحلال وتجديد

وقال النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن" بمحافظة القليوبية، أن طلب الإحاطة الذى قدمه ويناقش خلال جلسة الغد متعلق بحالة مدارس دائرة بنها، موضحا أنه على الرغم من بدء العام الدراسى الجديد إلا أن هناك الكثير من المدارس تحتاج إلى الإحلال والتجديد.

 

وأضاف "كوش" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الكثير من المدارس يجب أن تجرى لها حالات الصيانة الدورية بانتظام وقبل بدء العام الدراسى حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى ضرورة تواجد أنشطة مدرسية خلال العام الدراسى وعدم اكتفاء اليوم الدراسى على الحصص فقط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة