خبير بجامعة روسية: أصداء قمة البرلمان الدولى ومشاركة مصر مستمرة فى موسكو

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 09:03 م
خبير بجامعة روسية: أصداء قمة البرلمان الدولى ومشاركة مصر مستمرة فى موسكو اتحاد البرلمان الدولى - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مرور أكثر من عشرة أيام على اختتام أعمال قمة البرلمان الدولى فى مدينة سانت بطرسبرج الروسية العريقة، إلا أن أصداء هذه القمة مازالت مستمرة فى داخل المجتمع السياسى الروسى، فهذه القمة هى الأكبر فى تاريخ الاتحاد البرلمانى الدولى، فقد شارك فيها أكثر من 2500 مشارك، وأكثر من 160 وفدا، وأكثر من 400 صحفى.

وأكد الخبير المصرى فى جامعة نيجنى نوفجورود الروسية عمرو الديب، أنه بعد أسبوع عمل متواصل، توصل أعضاء برلمانات العالم إلى التوقيع على الوثيقة الختامية لموضوع المناقشة العامة المعنون ب "تعزيز التعددية الثقافية والسلم من خلال الحوار بين الديانات والاثنيات".

وشارك الوفد البرلمانى المصرى برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان المصرى فى فعاليات الجمعية العامة بنشاط كبير، وتمت مناقشات عديدة ثنائية بين رئيس البرلمان المصرى ونظيرته الروسية فيما يخص العلاقات الثنائية وفيما يخص أزمات الشرق الأوسط، وخصوصا وأن مصر تتعاون بشكل كبير مع القيادة الروسية فى الأزمة السورية.

وأشار الخبير إلى أنه تمت أيضا المصادقة على تقارير مرفوعة للجمعية من قبل ثلاث لجان دائمة، هى لجنة السلم والأمن الدوليين، ولجنة التنمية المستدامة، ولجنة التمويل والتجارة، ولجنة شؤون الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت الجمعية العامة لاتحاد البرلمان الدولى عددا من القضايا، أهمها حظر الأسلحة النووية إلى أمن المعلومات، واستخدام البحوث العلمية لتحقيق معايير أعلى فى مجال الصحة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستخدام الأكثر فعالية لمصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز البعد البرلمانى فى الأمم المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة