إسرائيل تقرر تهجير 30 عائلة شمال الضفة الغربية لتكثيف الاستيطان

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:42 م
إسرائيل تقرر تهجير 30 عائلة شمال الضفة الغربية لتكثيف الاستيطان قوات الاحتلال الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلى بضرورة إخلاء تجمع منطقة عين الحلوة وأم الجمال بمنطقة المالح فى الأغوار الشمالية (شمال الضفة الغربية)، خلال 8 ايام ، وذلك ضمن مخططات الاحتلال المستمرة بالسيطرة على الأغوار الشمالية.

وقال عضو مجلس بلدى الأغوار مهدى دراغمة - فى تصريحات صحفية- ان العائلات فى المنطقة تلقت بلاغا بإخلاء ما يقارب 60 منشأة بين مسكن وحظيرة حيوانات ومنشأة زراعية فى المنطقة، يقطن فى المساكن 30 عائلة يتكونون من 200 فرد، خلال 8 ايام من صدور البلاغ، مشيرا الى أن الايام الثمانية انتهت كون الاخطار صدر فى الأول من نوفمبر الجارى ووصل للعائلات فى وقت متأخر من مساء 9 نوفمبر، أى أن المدة انتهت ويتوقع أن تقتحم قوات الاحتلال المنطقة خلال أى وقت وتقوم بإخلاء وطرد وتهجير العائلات.


وجاء الإخطار الذى وصل للعائلات بتوقيع وقرار مما يسمى بقائد قوات جيش الاحتلال فى الضفة الغربية، يخطر فيه العائلات بمغادرة أراضيها ومساكنها خلال المدة المحددة بالبلاغ، ليتم مصادرتها وبدء بناء مستوطنات عليها.


وكانت الصحافة الاسرائيلية نقلت عن مخطط أعده وزير البناء والإسكان الإسرائيلى يقضى بتكثيف الاستيطان فى الأغوار ومضاعفة عدد المستوطنين من 6 آلاف إلى 12 ألفا وتقديم تسهيلات ورزم مساعدات للمستوطنات الذى تبدى استعدادها لاستقبال عائلات مستوطنين جديدة، أضافة إلى حملات تسويقية لجذب المستوطنين إلى الأغوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة