منتدى شباب العالم فى عيون برلمانية.. تعظيم سلام من النواب للقائمين على التنظيم.. وإشادة واسعة بلقاءات السيسي ورسائله للشباب.. ونواب يؤكدون: الخطابات تعكس حرص القيادة ووعيها بالقضايا.. ومطالب بتنفيذ التوصيات

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:33 ص
منتدى شباب العالم فى عيون برلمانية.. تعظيم سلام من النواب للقائمين على التنظيم.. وإشادة واسعة بلقاءات السيسي ورسائله للشباب.. ونواب يؤكدون: الخطابات تعكس حرص القيادة ووعيها بالقضايا.. ومطالب بتنفيذ التوصيات منتدى شباب العالم فى عيون برلمانية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان بخروج منتدى الشباب بهذه الصورة المشرفة، التى إن دلت تدل على الإعداد والتحضير المسبق للموضع، مؤكدين على حرص رئيس الجمهورية على توجيه رسائل من خلال المنتدى تؤكد اهتمام القيادة السياسية فى مصر بالشباب وقضاياهم وأنهم منوط بهم صنع المستقبل، واتخاذ القرار.

وفى هذا الإطار قال النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى الشباب يؤكد الرغبة فى توصيل رسائل للمصريين وللغرب حول مدى فهم ووعى الإدارة السياسية بمدى أهمية القضايا والمشكلات الكبيرة التى تواجه الدولة.

 

وأضاف مصطفى، فى بيان صحفى له اليوم، الجمعة، أن الرئيس أراد أن يبرز بعض الإنجازات التى قدمتها مصر فى الفترة الماضية، والعمل على توصيل رسالة لكل العالم أنه لا يمكن حل المشكلات بسرعة.

 

وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن أن حديث الرئيس عن ضرورة سن قوانين تحمى المرأة فى كافة مناحى الحياة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، يؤكد احترامه وتقديره للدور الذى تقوم به المرأة فى المجتمع.

النائب-الدسوقي
 

كما أشاد النائب ممتاز دسوقى، بلقاءات الرئيس خلال المنتدى، قائلا: "الحوار جاء شاملا لكثير من الموضوعات والقضايا التى تخص المجتمع المصرى فى الفترة الأخيرة".

 

وأكد ممتاز دسوقى، أن حديث الرئيس عن ضرورة تغيير ثقافة المجتمع بالكامل لتمكين المرأة يدل على الوعى الكامل لدى الإدارة السياسية فى مصر بأهمية تمكينها، موضحا بأن الإرهاب والبطالة وتجديد الخطاب والدينى والعديد من القضايا التى تخص مصر داخليا أو اقليميا التى حرص رئيس الجمهورية على التطرق إليها تؤكد وعى القيادة السياسية بجميع القضايا التى تهم المجتمع المصرى.

"كشفت التطورات الإيجابية".. هذا ما بدأ به النائب تادرس قلدس حديثه حول خطابات الرئيس خلال منتدى الشباب، قائلا: "هناك تطورات حدثت فى الفترة الأخيرة خاصة فى برامج الاصلاح الاقتصادى المصرى، وشكل السياسة الخارجية لمصر مع كثير من الدول، ورؤية مصر لكثير من القضايا التى تتعلق بمصر داخليًا أو خارجيًا، وهذا ما كان حاضرا بقوة خلال خطابات الرئيس".

النائب تادرس قلدس
 

وطالب قلدس، بتحرك باقى مؤسسات الدولة تجاه النقاط المختلفة التى تطرق إليها الرئيس مثل قضية محاربة الإرهاب، وتجديد الخطاب الدينى، والبطالة، وسن قوانين لتدعيم المرأة وغيرها من القضايا المهمة، على أن يكون هناك استراتيجية ترصد مدى ما وصلنا إليه فى مصر تجاه هذه القضايا.

 

"صورة مشرفة"، قال على عبد الواحد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم قدم مصر بصورة رائعة ومشرفة، وخلق فرصة جيدة للحوار بين الشباب من مختلف العالم والثقافات حول العديد من القضايا المهمة، التى تمس المجتمعات حاليا.

 

وأوضح عبد الواحد، أن المؤتمر أكد أن الشباب يلعب دورا أساسيا فى تحقيق السلام، وأنه لديه وعى كامل بأهمية دوره فى إطار التحديات التى تواجه العالم وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

 

وأشار عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن المنتدى كشف مشاكل الشباب فى المناطق المختلفة وكيفية التغلب عليها، سواء من خلال توفير فرص العمل ونشر برامج للتوعيته من مخاطر الانسياق إلى المنظمات الإرهابية، التى تسعى لنشر الفكر المتطرف بما تبثه من وسائل دعائية بالتحريض على العنف.

 

ومن جانبه يرى النائب خالد مشهور، أن المنتدى حقق أهدافه، وخلق حوار جاد بين شباب العالم من خلال توفير منصة تجمع مختلف الجنسيات والرؤى والأفكار فى مكان واحد لإنتاج مجموعة من الحلول تجاه العديد من القضايا لجعل العالم مكان أفضل.

 

وأوضح مشهور، أن لقاءات الرئيس على مدار الجلسات والندوات أكدت حرصه على القضايا المعنى بها الشباب، حيث تم مناقشة العديد من القضايا المهمة التى تخص مستقبل ورؤية الشباب، والتحديات والقضايا التى تواجههم فى مختلف الدول، وطرق المواجهة لصناعة المستقبل، وتوظيف طاقات الشباب من أجل التنمية، وتعزيز مشاركتهم فى صنع واتخاذ القرار، وغيرها من الموضوعات الهامة التى أظهرت أن للشباب جانبًا أخر يستطيع من خلاله أن ويؤثر على العالم وفى صنع مستقبل أفضل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة