وزير الأوقاف من المنوفية: الأمم التى لا تبنى على الأخلاق تحمل معها عوامل الهدم

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:18 م
وزير الأوقاف من المنوفية: الأمم التى لا تبنى على الأخلاق تحمل معها عوامل الهدم خطبة الجمعة بالمنوفية
المنوفية - محمد فتحى - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال خطبتة بمسجد الشهيد المجند ممدوح على السيد، الذى تم افتتاحة اليوم، إن الأمم التى لا تبنى على المبادئ والأخلاق تحمل بين طياتها عوامل الهدم.

 

وأضاف جمعة أن أمة الإسلام هى الأمة التى دائما ما تقدم المثل الحى فى البناء والأخلاق والتمسك بمبادئ الدين القويم، التى دائما وأبدا ستظل خالدة على مر العصور.

 

وتطرق جمعة إلى العديد من الأمثلة فى الأخلاق، التى من بينها بر الوالدين والرأفة بهما والشفقة بهما وما كان يتم فى الماضى من أمثلة للأخلاق اختفت بقدر كبير خلال الأيام الحالية.

 

وسرد جمعة العديد من الأمثلة للصحابة والتابعين وما كانوا يقومون به من خير وصلة رحم وبر بالوالدين والتأكيد عليه.

 

وتسائل جمعة، من منا يفكر فى ود أبيه وأمه، وأصدقاء والده وأمه، وما الذى أوصل الناس لهذا الأمر، ومن فينا فكر أن يصل أستاذه ومعلمه الذى علمه فى الصغر، ومن فينا فكر فيمن حفظ القرآن على يديه، ومن أحسن إليه يوم الضعف والصغر.

 

جاء ذلك خلال افتتاح مسجد الشهيد المجند ممدوح على السيد ( أحد شهداء مذبحة رفح الثانية ) بقرية المقاطع التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، وبحضور والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، وبسيونى عيد رئيس مركز ومدينة الباجور والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة