طلاب المعاهد الصحية يطالبون بتحويل درجة بكالوريوس المعهد من فنى لإخصائى

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:19 م
طلاب المعاهد الصحية يطالبون بتحويل درجة بكالوريوس المعهد من فنى لإخصائى طلاب المعاهد الصحية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى طلاب المعاهد الفنية الصحية من عدم تنفيذ قرار وزير الصحة الصادر لعام 2017، الذى يفيد بأن من يستكمل الدراسة التخصصية بالمعاهد الصحية على مستوى الجمهورية لمدة سنتين يحصل بموجبها الطالب على درجة بكالوريوس للعلوم الطبية فى مجالة.

وقال عدد من الطلاب، إن القرار لم يتم تنفيذه وتم استبداله بقرار ينص على حصول الطالب على بكالوريوس تقنى بدلًا من بكالوريوس علوم طبية، مطالبًا المسئولين بتنفيذ القرار حفاظًا على جهودهم.

وقال هشام محمود محروس سليمان فني تحاليل طبية، لخدمة صحافة المواطن :"احنا امتحنا على قرار وبعد أداء الامتحان تغير القرار .. عددنا أكثر من 300 ألف فنى من خريجي المعاهد الفنية الصحية".

وتابع :"الوزير اتكلم عننا وقال خريجى إعدادي واحنا داخلين 3 ثانوى بمجاميع تقدر تدخلنا طب أسنان وهندسة، إحنا مش خريجى إعدادى"، ولذلك نريد تحويل بكالريوس المعهد من فنى لإخصائى تقديرا لجهود آلاف الفنيين علي مدار السنوات السابقة خاصة أن أعمدة المجال الطبي تعتمد بشكل خاص على خريجي المعهد".

وأضاف إن مطالبهم تتلخص فى الحصول على درجه اخصائي بعد دراسة السنتان التكميليتان، وإلغاء المناهج التي يتم تدريسها للطلبة وكل شعبه تدرس فى مجالها فقط، إضافة إلى إنشاء نقابة معتمدة حيث أنهم لم يقلوا عن الكليات والمعاهد الآخري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة