واشنطن بوست: قادة الاستخبارات الأمريكية السابقون يهاجمون ترامب بسبب روسيا

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:18 م
واشنطن بوست: قادة الاستخبارات الأمريكية السابقون يهاجمون ترامب بسبب روسيا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى أكد فيها صدق حديث نظيره الروسى فلاديمير بوتين عن عدم التدخل فى الانتخابات الأمريكية قد تعرض لانتقادات عديدة.

 وكان ترامب قد قال أثناء جولته الآسيوية أن نظيره الروسى فلاديمير بوتين، طمأنه أنه "لم يتدخل" فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جاءت بالملياردير إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية ايرفورس-وان التى أقلته إلى هانوى: "قال (بوتين) إنه لم يتدخل إطلاقا فى انتخاباتنا" مضيفا "أصدق ذلك حقيقة عندما يخبرنى هو بذلك، أنه يعنى ذلك.

 كما وصف ترامب كبار قادة الاستخبارات الأمريكية السابقين الذين توصلوا إلى وجود دور لروسيا، ومن بينهم مدير الاستخبارات الوطنية السابق جيمس كلابر ومدير سى أى إيه السابق جون برينان بالمتلونيين سياسيا، ووصف جيمس كومى، مدير FBI السابق الذى شهد امام الكونجرس أن ترامب طلب منه إسقاط التحقيق فى صلاته بالمسئولين الروسى، بالكاذب والمسرب.

 وعلق كلابر فى بيان قائلا إن الرئيس قد حصل على دليل واضح لا نزاع عليه أن روسيا تدخلت فى الانتخابات، وقد أكد مدير السى آى إيه والاستخبارات الوطنية النتائج فى تقييم مجتمع الاستخبارات. وحقيقة أنه صدق كلام بوتين عن مجتمع الاستخبارات غير معقول. بينما رفض برينان التعليق.

 وقال المدير الأسبق للسى أى إيه مايكل هايدن إنه قلق للغاية من تصريح ترامب أنه أتصل بالوكالة لتأكيد دعم التقييم الصادر عن الاستخبارات فى يناير الماضى، وراى أن تعليقاته بحق المسئولين السابقين "فظيعة" عن أشخاص كانوا يخدمون البلاد، مشددا على أنهم كانوا مهنيين للغاية وأن ما لم يقمه الرئيس هو أن من وضعهم فى تلك المناصب يتفقون مع من يسميهم المتلونين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة