إيطاليا ترسل مساعدات إنسانية إلى المتضررين من زلزال إيران والعراق

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 09:37 م
إيطاليا ترسل مساعدات إنسانية إلى المتضررين من زلزال إيران والعراق بابا الفاتيكان- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، أنها سترسل مساعدات إنسانية إلى ضحايا الزلزال العنيف الذى ضرب المنطقة الحدودية الإيرانية ـ العراقية أمس وتسبب فى مقتل أكثر من 450 شخص وجرح ما يزيد عن 7 آلاف آخرين.


ونقلت شبكة (إيه بى سي) نيوز الأمريكية عن الخارجية الايطالية قولها " إن طائرة محملة بـ 12 طنا من المساعدات الإنسانية ، من بينها كميات من الخيام والأغطية والمطابخ المتنقلة وغيرها ، ستغادر مدينة برينديزى الإيطالية فى طريقها إلى محافظة السليمانية فى العراق خلال الساعات المقبلة". 

فى سياق متصل ، أوضحت الخارجية الايطالية أنها ستعمل على إرسال حزمة من المساعدات المالية إلى إيران عن طريق الهلال الأحمر الذى يعمل فى المناطق المتضررة من الزلزال.

فيما قدم بابا الفاتيكان البابا فرانسيس،  صلواته على أرواح ضحايا الزلزال الذى ضرب المنطقة الحدودية الإيرانية، حيث ذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية أن البابا أرسل خطابى تعزية عبر وزير خارجية الفاتيكان، أعرب فيهما عن حزنه العميق جراء الكارثة ومواساته لمن خسروا أحباءهم .

يذكر أن الزلزال - الذى بلغت قوته 3ر7 درجة على مقياس ريختر - تسبب فى حدوث أضرار كبيرة بثمانية قرى بإيران ، التى منيت بالقدر الأكبر من الخسائر البشرية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة