صور.. محافظ أسيوط يشهد فعاليات المشروع التعبوى لمواجهة الأزمات والكوارث

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:38 م
صور.. محافظ أسيوط يشهد فعاليات المشروع التعبوى لمواجهة الأزمات والكوارث محافظ أسيوط يشهد فعاليات المشروع التعبوى"صقر19
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، يرافقه اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري، فعاليات المشروع التعبوى "صقر 19" لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، بالحديقة الدولية ببنى غالب، كتجربة محاكاة لوجود جميع القوات المشاركة أثناء تواجد الكوارث والأزمات .

جاء ذلك بحضور اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط والمقدم وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة وبعض القيادات الأمنية ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والأحياء، وفرق الكشافة والجوالة والعاملين بالتضامن والشباب والرياضة.

وتفقد محافظ أسيوط معسكر الإيواء المقامة بالحديقة الدولية ببنى غالب و استمع لشرح لفريق الكشافة والجوالة لجهودهم فى تنفيذ سيناريو إنقاذ المواطنين وإيوائهم داخل المعسكرات الإيواء فى وقت قياسى و أعداد الطعام و توفير كافة احتياجاتهم.

كما استمع المحافظ، لشرح من المهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه أسيوط، عن جاهزية معدات الإنقاذ وسيارات كسح المياه عقب تنفيذ اصطفاف للمعدات ومدى التعامل فى حالة حدوث سيول أو أمطار غزيرة أو كوارث طبيعية.

ومن جانبه أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، على استعداد كافة الأجهزة المعنية لمواجهة الأزمات والكوارث التى قد تعترض الخدمات فى المنشآت الحيوية بالمحافظة، وذلك من خلال المستوى المتقدم من التدريب والتنسيق والتعاون بين قوات الشرطة والجيش والأجهزة المعنية بالمحافظة للتصدى لأية عمليات إرهابية أو عدائية أو تعرض المحافظة لكوارث طبيعية .

 وكان اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ترأس  اجتماع خاص بالتدريب العملى المشترك صقر" 19 " لمجابهة الازمات والكوارث بمحافظة أسيوط.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية التدريب العملى لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على مواجهة الازمات والكوارث والتأكيد على جاهزية الاجهزة التنفيذية لمواجهة أية حوادث طبيعية أو إرهابية على أية منشآت حيوية بالمحافظة مشيداً بمشروع التدريب العملى التعبوى المشترك صقر "19" والذى يتم تنفيذه بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى والاجهزة التنفيذية والأمنية المختلفة بالمحافظة.

فيما أشاد اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتقارير الاجهزة التنفيذية بالمحافظة فى المواقف التعبوية (هجوم إرهابى على منشآت بترولية – سيول – هدف سكة حديد ) بمختلف قرى ومراكز المحافظة مؤكدًا أن التنسيق بين الأجهزة المختلفة يمكننا من الوصول إلى أفضل النتائج فى مواجهة الأزمات عن طريق الاستفادة من كافة الامكانيات البشرية والمادية المتاحة بتلك القطاعات والتدريب العملى على كيفية الاستعانة وتوظيف جميع الامكانيات المتاحة والتغلب على أوجه القصور والضعف ببعض القطاعات بالإضافة إلى رفع كفاءة بعض الأماكن الحيوية بالمحافظة.

1- محافظ أسيوط يشهد مشروع تعبوي صقر 19

محافظ أسيوط يشهد مشروع تعبوي صقر 19

 

2- محافظ أسيوط يتفقد مشروع صقر 19 لمواجهة الكوارث والازمات
 محافظ أسيوط يتفقد مشروع صقر 19 لمواجهة الكوارث والازمات

 

3- محافظ أسيوط يستمع لشرح احد الكشافة خلال معسكر ايواء
 محافظ أسيوط يستمع لشرح احد الكشافة خلال معسكر ايواء

 

4- اصطفاف فريق الكشافة المشارك في المشروع التعبوي
 اصطفاف فريق الكشافة المشارك في المشروع التعبوي

 

5- محافظ أسيوط يتفقد المشروع التعبوي صقر 19
محافظ أسيوط يتفقد المشروع التعبوي صقر 19

 

6- وكيل تضامن اسيوط تقوم بشرح خطة المديرية في مشروع صقر 19
 وكيل تضامن اسيوط تقوم بشرح خطة المديرية في مشروع صقر 19

 

7- التقاط الصور التذكارية
التقاط الصور التذكارية

 

8- جانب من فعاليات
 جانب من فعاليات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة