تأجيل قضية 13 متهماً قتلوا شاباً فى بورسعيد لـ 10 ديسمبر

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:37 م
تأجيل قضية 13 متهماً قتلوا شاباً فى بورسعيد لـ 10 ديسمبر محكمة جنايات بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات بورسعيد بتأجيل نظر القضية رقم 3178 لسنة 2017 جنايات الشرق والمقيدة برقم 607 لسنة 2017 جنايات كلى بورسعيد، والخاصة بمقتل شاب فى حى الشرق ومتهم فيها 13 شخص، لاستخراج بعض الأوراق .

 وجاءت تفاصيل الواقعة كما ذكرتها تحقيقات النيابة العامة بأن المتهمين من الأول إلى الحادي عشر قتلوا المجني عليه أحمد نعمان السيد أبو بكر، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعد أن عقدوا العزم وبيتوا النية، وقاموا بالإتفاق بينهم على ارتكاب الجريمة، وأعدوا لذلك السيارتين "ط ع د 5914" – قيادة الأول، ورقم "48910 منطقة حرة" - قيادة السادس، وسلاح ناري "مسدس" وأسلحة بيضاء "سنج" والتي أمدهم بها المتهم الأول.

 وتوجهوا للمكان الذي أيقنوا تواجده فيه وتربصوا له بالقرب منه بالدرج العلوي لوحدته السكنية الكائنة بمحل الواقعة وما أن ظهر حتى قاموا المتهمين بإقتحامها واقتياده تحت تهديد الأسلحة حوزتهم قاصدين إصطحابه عنوة بالسيارة الخاصة بالمتهم السابع وذلك لإزهاق روحه .

 وتعدى المتهم الرابع عليه بالسلاح الأبيض "سنجة" حوزته حال تواجد باقي المتهمين بمسرح الجريمة لمراقبة الطريق، إلا أن المجني عليه تمكن من الفرار منهم، وقام بالعدو لجلب مساعدة فتتبعه المتهم الثاني،وأطلق عليه أعيرة نارية سقط على أثرها أرضاً.

 قام باقي المتهمين بالعدو اتجاهه وقاموا بموالاة التعدي عليه بالأسلحة البيضاء حوزتهم، فأحدثوا به إصابات بالغة، وكان ذلك بتحريض من المتهم الأول حال تواجده برفقتهم على مسرح الجريمة لحثهم على ذلك تنفيذا لمخططهم.

 كما شرعوا في قتل المجني عليه محمد محمد الضويني،عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن أطلق صوبه المتهم الثاني عياراً نارياً قاصداً إزهاق روحه حال تواجد المتهمين الأول ومن الثالث حتى الحادي عشر برفقته فأحدث به إصابات .

 وحازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً مششخن "مسدس" والمستخدم في الجريمتين محل الإقامة السابق بدون ترخيص بذلك من الجهة المختصة،كما حازوا وأحرزوا ذخائر نارية تستخدم على السلاح الناري سالف الذكر دون أن يكون مرخصاً.

 ووجهت النيابة العامة تُهمة إحراز أسلحة بيضاء "سنج" واستخدموها في الجريمة للمتهمين من الثالث حتى الحادي عشر، وجاءت تهمة المتهم الثاني عشر بأنه أعان المتهم الثاني على الفرار بأن قام بإيوائه بمنزله بقصد الحيلولة دون ضبطه مع علمه بإرتكابه الواقعة.

 كما جاءت تُهمة المتهم الثالث عشر،أنه أحرز سلاحاً نارياً "مششخن" بدون ترخيص،وذخائر بداخله،وأعان المتهم الثاني على الفرار من وجه القضاء،وذلك بعد أن قام بإخفاء أحد أدلة الجريمة "السلاح الناري سالف الذكر" بقصد الحيلولة دون ضبطه مع علمه باستخدامه بالواقعة.

 يذكر أنه كان قد  تبلغ لقسم شرطة الشرق من عمليات النجدة بتاريخ 15يناير الماضي بوجود إطلاق أعيرة نارية بشارع القلاون وعرفات – دائرة القسم ، وبالإنتقال والفحص تبين وجود جثة المجنى عليه أحمد نعمان السيد أبوبكر – 23 سنه – بدون عمل،مقيم دائرة قسم العرب،وإصابة محمد محمد الضوينى -40 سنه - مدير إحدى شركات الدعاية والإعلان،ومقيم بعقار فى ذات الشارع سالف الذكر، بطلق نارى بالقدم اليمنى ، والذى تصادف وجوده محل الواقعة، وتحرر بالواقعة المحضر رقم 151/2017 إداري الشرق.

 كما قررت محكمة جنايات بورسعيد، تأجيل القضية رقم "4065 - لسنة 2012، والمقيدة برقم 776 لسنة 2012 كُلى" والشهيرة باسم قضية "أبو الحمايل"، إلى 13 ديسمبر القادم لمناقشة الشاهد الثانى.

 وكانت وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد من المتهم الأول للخامس، بعد عقد العزم على قتل المجنى عليه، ومن المتهم الثانى إلى الأخير حيازة سلاح أبيض بواسطة المتهم الأول دون سند قانونى، ونسبت للمتهمين السادس والسابع تهمة الاتفاق وتحريض المتهمين من الأول للخامس على تنفيذ تُهمة القتل.


وترجع أحداث القضية، إلى قيام المتهمين عام 2012 بالتعدى على المجنى عليه أمام محلاته بشارع صفية زغلول بنطاق حي الشرق أمام والده وشقيقه مما أصابه إصابات بالغة أودت بحيات .

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة