"السنجلة جنتلة ولا الارتباط إحباط".. تعرف على قصص الحبيبة من هاشتاج "الارتباط ولا السنجلة" على تويتر.. ومغردون يسخرون: "جوا الحاجات الحلوة 100 مليون وجع" و"كلهم مصطفى أبو حجر" و"ممكن مجاوبش بصوت منى زكى"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 09:30 م
"السنجلة جنتلة ولا الارتباط إحباط".. تعرف على قصص الحبيبة من هاشتاج "الارتباط ولا السنجلة" على تويتر.. ومغردون يسخرون: "جوا الحاجات الحلوة 100 مليون وجع" و"كلهم مصطفى أبو حجر" و"ممكن مجاوبش بصوت منى زكى" حبيبة - أرشيفية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سنجل وآخر فرفشة مبشلش هم الفركشة"... لكل شىء ثمن فمقابل الحب واللحظات الرومانسية يدفع الكثير أثمان باهظة للهدايا والترتيبات والمفاجآت، لذلك هناك العديد من المميزات للسنجل أولها "الجنتلة" لذلك تداول العديد عن عندما اسباب عدم الارتباط للبعض وسبب نفور البعض من الارتباط أو العلاقات العاطفية بشكل عام، وفى الجانب الآخر "المرتبطين" يروون قصص حبهم.

تصدر هاشتاج "الارتباط ولا السنجلة" "ترند" والأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأكثر من 30 ألف تغريدة، ولم يكن من السهل أن يمر ذلك الهاشتاج، مرور الكرام دون أن تشن الصفحات المتخصصة فى الـ"كوميكس" حملة مكثفة من السخرية والمزاح على "السناجل والحبيبة".

وانهالت التعليقات الساخرة على الهاشتاج للكشف عن التجارب الناجحة فى الحب والارتباط، وكذا التجارب الفاشلة والمحبطة التى تعرض لها الشباب خلال علاقاتهم العاطفية، قائلين: "جوا الحاجات الحلوة.. 100 مليون وجع"، "محدش يستاهلنى"، "كلهم مصطفى أبو حجر".

واحتلت الفتيات الجانب الأكبر من السخرية، على الرغم من أن الذى أطلقه شاب، لكنهم هم من يعبرون بشكل واسع عن أسباب عدم ارتباطهن عاطفيا وأرجعوها إلى عدم وجود الشخص المناسب وحفاظا على حريتها من مضايقات الارتباط، معلنين استمتاعهن بذلك.

بينما عبر الشباب عن عدم ارتباطهم، بأن البنات أصبحن لا يستطعن تحمل المسئولية، أو أسباب دينية هى التى تمنعهم من الارتباط إلا بشكل رسمى وشرعى، فيما رأى آخرون أن الزواج عن حب هو وسيلة جيدة للارتباط، مستشهدين بذلك حول بنماذج كثيرة، فشلت وتعرضت للانفضال والطلاق سريعًا.

وقال أحد المغردين: "مش لاقى إللى يستاااهل، عاايش لنفسى"، و"عشان كلهم مصطفى أبو حجر"، "عشان السنجلة جنتله والارتباط إحباط"، و"لأن الحلال أجمل سانتظر"، "ارتباط مين ى عّم ده احنا دلوقتى بقينا بنتلخبط بين الولاد والبنات إلا من رحم ربى، "اعذر كل الذين لم يرتبطوا بسبب أن تكاليف الزواج اصبحت مرهقة المهر ومنزل الزوجية والفرح وراتب الزوج البسيط".

وعلق آخرين: "الجواز مش أقصى طموحى عندى أحلام تانية أهم مش عامله باسوورد لموبايلى مش مستنية الشتا يجى عشان حد يحضنى دبدوبى موجود"، وأضافت لأن الارتباط يؤثر علىّ الحرية الشخصية فالأفضل تكون حرر بنفسك وتريح مزاجك وبلا ارتباط بلا همم".

وتابعو: "أهم صفة يجب أن تكون فى الرجل هى "الاحترام"، وتعنى بالاحترام أن يراعى مشاعرها .. وألا يُقلل من شأنها، أو يتعمد إهانتها أمام الآخرين، فتقول "لو هو مش شخص محترم، هتلاقيه ممكن يقولها كلمة تجرحها قدام الناس وهو مش واخد باله..يبقى افضل سنجل واحتر نفسى أحسن".

 

السنجلة جنتلة (1)
 
 
 
 
السنجلة جنتلة  (2)
 

 

السنجلة جنتلة (3)
 

 

السنجلة جنتلة (4)
 

 

السنجلة جنتلة (5)
 

 

السنجلة جنتلة  (1)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة