مايا مرسى: المرأة المصرية هى الوحيدة القادرة على مواجهة الإرهاب والتطرف

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:52 م
مايا مرسى: المرأة المصرية هى الوحيدة القادرة على مواجهة الإرهاب والتطرف الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم فى مؤتمر "الإصلاح (تنوير وتجديد)" الذى يعقد فى الفترة من 15- 16 نوفمبر 2017 بكلية اللاهوت الإنجيلية بمناسبة احتفال الكنيسة الإنجيلية بذكرى مرور 500 سنة على الإصلاح الإنجيلى .

 

وألقت رئيسة المجلس القومى للمرأة كلمة خلال الجلسة الأولى من فعاليات اليوم الثانى والتى جاءت بعنوان "دور المرأة فى الإصلاح" بمشاركة الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب والقسيسة نادية الكرشاة راعية الكنيسة الالمانية بالقاهرة.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن المجلس ينفذ العديد من الأنشطة الهامه خلال عام 2017 عام المرأة المصرية الذى أطلقة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث أعد المجلس إستراتيجية تمكين المرأة 2030 والتى تتضمن اربع محاور رئيسية وهى تمكين اقتصادى وسياسى واجتماعى وحماية، مشيرة إلى أن الاستراتيجية لن تكون على حساب الرجل، و هى تأكيد على سعى الدولة نحو النهوض بالمرأة فى جميع المجالات.

 

وأوضحت أن المادة 11 فى الدستور تعد عروس الدستور، حيث تؤكد على تمكين المرأة فى كافة المجالات المختلفة ومواقع اتخاذ القرار دون أى تميز، مع حماية المرأة من كافة أشكال العنف ضدها ، والإشارة إلى توفير الحماية للمرأة المعيلة والمسنة والمعاقة والأشد احتياجاً.

 

وأكدت أن المجلس القومى للمرأة اطلق من خلال فروعه بالمحافظات حملة طرق الأبواب " معاً .. فى خدمة الوطن" فى القرى والنجوع بالمحافظات بالتعاون مع واعظات وزارة الأوقاف وخادمات الكنائس المصرية الثلاثة وهى المجموعة المسموح لها النزول على الأرض والدخول إلى المنازل لتوعية السيدات بكيفية احترام وقبول الآخر وتربية الاجيال القادمة تربية سليمة مع الحد من الأفكار المتطرفة والأرهابية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية هى القوى الناعمة الوحيدة القادرة على مواجهة الإرهاب والتطرف، فالأم هى صانعة السلام والمحبة، مشيرة إلى أن المجلس وصل لمليون ومائه الف سيدة فى المحافظات المختلفة ويسعى للوصول إلى اعداد اكبر من السيدات خلال الفترة القادمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة