محافظ الفيوم يجتمع برؤساء المصالح والقطاعات لتنفيذ المبادرات الشبابية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:31 م
محافظ الفيوم يجتمع برؤساء المصالح والقطاعات لتنفيذ المبادرات الشبابية محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم اجتماعا مع رؤساء المصالح والقطاعات، لتنفيذ المبادرات الشبابية على أرض الواقع، بحضور العميد محمد رياض رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

تم خلال الاجتماع مناقشة تطبيق المبادرات والمقترحات الشبابية على أرض الواقع ومنها مبادرة "خليك إيجابي" المقدمة من مجلس شباب المحافظة، وتقوم المبادرة على محورين، الأول: المشاركة الإيجابية فى حل المشكلات، والمحور الثانى: لا تكن سلبياً وعليك أن تُبلغ عن الفساد والسلبيات التى تراها.

وأشار محافظ الفيوم، أن هناك 3 محاور أساسية لتطبيق المبادرات الشبابية فى كل القطاعات، المحور الأول: طريقة التواصل بين المواطنين والمسئولين من خلال تعيين موظف مختص وخط ساخن بكل قطاع، والثانى: قيام كل رئيس قطاع بعقد ندوات وورش عمل مع العاملين بالقطاع تحت رئاسته وتحديد يوم محدد لمقابله المواطنين أسبوعياً لحل مشكلاتهم وإفادة المحافظة بما يتم، أما المحور الثالث: يتمثل فى إعداد دليل داخل كل مصلحة موضح به إجراءات تقديم الخدمات وقيمة كل خدمة فى حالة وجود رسوم، ويتم وضع الدليل على موقع المحافظة.

ومنح محافظ الفيوم مهلة 10 أيام لروساء جميع القطاعات لتنفيذ المحاور الثلاثة السابقة وتكليف موظف يقوم بالرد على أية مكاتبات ترسلها المحافظة، مع ضرورة تحرى الدقة وتقديم المعلومات السليمة عند التعامل مع المواطنين.

وأشار المحافظ أنه سيتم تطبيق نظام الشباك الواحد لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من المسارح الموجودة فى المحافظة كمسرح مديرية التربية والتعليم فى إقامة الندوات التوعوية والعروض الفنية والمسابقات وغيرها، مؤكداً دعم المحافظة لكل القطاعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 وفيما يتعلق بسوق العمل، أكد المحافظ على ضرورة قيام شركات القطاع الخاص بعرض فرص العمل المتاحة لديها ثم تقوم مديرية القوى العاملة بحصرها والإعلان عنها وطرحها أمام الشباب، فضلاً عن المشروعات الإنتاجية التى تدعمها المحافظة وتوفر فرص عمل أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة