صور.. محافظ أسيوط يفتتح كوبرى للمشاه أعلى السكة الحديد بتكلفة 6 مليون جنيه

الأحد، 19 نوفمبر 2017 02:56 م
صور.. محافظ أسيوط يفتتح كوبرى للمشاه أعلى السكة الحديد بتكلفة 6 مليون جنيه محافظ أسيوط خلال افتتاح الكوبرى
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، كوبرى المشاه اعلى خط السكة الحديد بمنطقة سوق الباعة الجائلين بحى شرق مدينة أسيوط والذى تم تنفيذه تحت اشراف مديرية الاسكان بأسيوط بتكلفة تصل إلى 6 مليون، رافقه خلال الافتتاح المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان والمهندس حاتم عبد الله مدير فرع المقاولون العرب بأسيوط وايمن محروس رئيس حى شرق وطلعت عبد القادر رئيس حى غرب والمهندس حمدى ثابت نائب مدير فرع المقاولون العرب.

وقال الدسوقى فى بيان اليوم، إن المشروع يهدف إلى ربط المناطق السكنية بحى شرق مدينة أسيوط والمناطق السكنية بحى غرب من خلال كوبرى علوى للمشاه للحد من حوادث السير الناتجة عن عبور المشاه على خطوط السكك الحديدية وذلك حماية لارواح المواطنين مشيرا إلى أن تكلفة الانشاء من الخطة الاستثمارية وان طول الكوبرى يبلغ حوالى 30 مترا اعلى السكة الحديد.

وأوضح محافظ أسيوط بان الكوبرى يعمل على تنشيط سوق الباعة الجائلين الموجود بمنطقة حى شرق والذى يحتاج إلى عملية تطوير نضعها فى اعتباراتنا خلال المرحلة القادمة حيث سيتم وضع خطة كاملة لعملية تطوير السوق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالأمر، لإيجاد سوق حضارى للخضر والفاكهة واللحوم والمجمدات يخدم اهالى مدينة أسيوط.

وأضاف المحاسب ايمن محروس رئيس حى شرق بان مدة التنفيذ كانت محددة بعشر شهور حيث كان من المنتظر استلامه للعمل فى شهر يناير لكن تم الانتهاء من العمل فى اقل من 9 شهور.

وأكد المهندس طلعت عبد القادر رئيس حى غرب اهمية الكوبرى فى ربط حى شرق مع حى غرب فى هذه المنطقة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وتسهيل انتقالهم لحى شرق دون العبور على شريط السكة الحديد مباشرة.

وأشار المهندس حاتم عبد الله مدير شركة المقاولون العرب إلى أن مكونات الكوبرى تشمل عدد 2 سلم خراسانى وجسم الكوبرى عبارة عن كمرات معدنية يصل طولها إلى 36 مترا طوليا.

فى سياق متصل قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط دعم الاندية الجماهيرية ومراكز الشباب والمشاركة فى المسابقات الرياضية بالدورى العام على مختلف مستوياته على مستوى الجمهورية بمبلغ مالى يقدر بـ 600 الف جنيه حيث استفاد من الدعم ما يقارب 18 نادى جماهيرى ومركز شباب على مستوى المحافظة.

وأكد الدسوقى أهمية تقديم الدعم المالى لكافة الاندية وذلك بهدف مساعدتها فى التقدم والحصول على فرص جيدة للمنافسة على صعيد البطولات الرياضية مشيرا إلى اهمية العمل على توفير الدعم المادى ذاتيا بجانب الدعم المقدم من المحافظة او الدولة بوجه عام.

وأكد المحافظ على أهمية الاستفادة من مراكز الشباب والصروح الرياضية الموجودة بالمحافظة والعمل على تربية وتنشأة الطلائع والعمل على جذب الاطفال لممارسة الرياضة وبناء جيل قوى يحب الرياضة ويمارس الألعاب ويتفوق من أجل بلده ورفع اسم مصر عالياً مقدماً الشكر للشباب والرياضة على جهودهم فى تشجيع الشباب وتوفير الملاعب المختلفة لممارسة الألعاب الجماعية والفردية مطالبهم بالمزيد من الانشطة المختلفة داخل مراكز الشباب.

وأضاف محافظ أسيوط بانه تم تقديم الدعم لنادى أسيوط الرياضى ونادى الوليدية الرياضى ونادى ديروط الرياضى ونادى القوصية الرياضى ونادى منفلوط الرياضى ونادى البدارى الرياضى ونادى ساحل سليم الرياضى ونادى أبوتيج الرياضى ونادى صدفا الرياضى ونادى الشبان المسلمين بمبلغ 40 ألف جنيه لكل نادى بينما تم دعم نادى الغنايم الرياضى ونادى أولاد الشعب ومركز شباب ناصر ومركز شباب أبوتيج ومركز شباب درنكة ومركز شباب بنى مر ومركز شباب القوصية ومركز شباب أبنوب بمبلغ 25 ألف جنيه لكل نادى أو مركز شباب.

وقال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة أن نادى أسيوط الرياضى من أندية القسم الرابع فى كرة القدم من 15:12 سنة ويلعب فى الممتاز (ب) فى كرة السلة من 11: 20 سنة ويلعب فى الممتاز فى كرة اليد والممتاز (ج) فى كرة الطائرة رجال وبنين تحت 17 سنة وبنات تحت 16 سنة بينما يعتبر نادى الوليدية الرياضى من أندية القسم الثانى فى كرة القدم فى المرحلة 18 سنة ونادى ديروط الرياضى من أندية القسم الثانى فى كرة القدم فى المراحل (16/18/20) سنة ويلعب فى الدرجة الأولى فى كرة السلة من 15: 16 سنة ويعتبر نادى القوصية الرياضى من أندية السم الثالث من 14: 16 سنة ونادى منفلوط الرياضى من أندية القسم الثالث فى المرحلة 20 سنة.

كما يعد نادى البدارى الرياضى من أندية القسم الثالث (14/16/18) سنة ونادى أبوتيج من أندية القسم الثالث ونادى صدفا من أندية القسم الرابع فى المرحلة 20 سنة ونادى الشبان المسلمين من أندية القسم الثالث (14/15/16/18/20) سنة ويلعب فى كرة السلة فى المراحل (14/16/20) سنة ويلعب فى الممتاز فى كرة اليد كما يلعب نادى ساحل سليم الرياضى فى الممتاز فى كرة اليد.

كما يلعب نادى الغنايم الرياضى فى القسم الرابع فى كرة اليد ويلعب نادى أسمنت أسيوط فى القسم الرابع أيضا فى 4 مراحل براعم ومن 14: 18 سنة بينما يلعب نادى بترول أسيوط فى القسم الثالث ويلعب فى قسم المحترفين بكرة اليد كما يلعب نادى أولاد الشعب فى كرة السلة فى المراحل (12/14/18/20) سنة وفى الممتاز إناث فى كرة الطائرة كما يلعب نادى أسمنت أسيوط فى كرة الطائرة تحت سن 17 سنة بنين.

ويلعب نادى مركز شباب ناصر فى كرة القدم فى سن 14 سنة وبراعم 2005 ويلعب فى قسم الدرجة الاولى بكرة اليد بينما يلعب مركز شباب أبوتيج فى القسم الرابع بكرة القدم وفى الدرجة الثانية بكرة اليد كما يلعب مركز شباب درنكة فى القسم الرابع بكرة القدم وممتاز (ب) فى كرة الطائرة كما يلعب مركز شباب بنى مر فى دورى منطقة 2002 فى كرة اليد كما يلعب مركز شباب القوصية بكرة القدم فى 3 مراحل براعم وفى المراحل (14/16/18/20) سنة ويلعب مركز شباب أبنوب فى القسم الثالث فى كرة القدم.

من ناحية أخرى نظمت الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ؛ عدد من الندوات السياحية المجمعة بكافة الإدارات التعليمية لتوعية الطلاب والمعلمين والاخصائيين الإجتماعين وكافة العاملين ببها بمقومات السياحة وأهميتها للدخل القومى.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية تنمية الوعى السياحى والأثرى لدى المواطنين وكافة العاملين بالقطاعات المختلفة خاصة النشء وطلاب المدارس بكافة الأعمار وتعريفهم بالسياحة وأهميتها الإقتصادية وتنمية السلوك الفردى لديهم وزرع قيمة الانتماء والفخر بتاريخهم وبلادهم منذ الصغر موضحاً أن المحافظة بها مناطق أثرية تمثل حضارات مختلفة.

وأوضح المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة إنه تم التنسيق بين عدد من الهيئات والمديريات الخدمية لعقد ندوات توعية سياحية للعاملين فيها بناءاً على البروتوكول الموقع بينها والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة لشرح أهمية المناطق الأثرية والتاريخية إلى جانب عرض فيلم تسجيلى عن المحافظة يلقى الضوء على المعالم السياحية بها ونشر الوعى السياحى مشيراً إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بقطاع السياحة سواء السياحة الداخلية أو الخارجية وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لهذا القطاع الهام.

وأوضح عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة إنه تم إلقاء ندوات مجمعة بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لرفع الوعى لدى طلاب المدارس والإخصائيين الإجتماعيين بالإضافة إلى مشاركة العاملين بالمدارس مشيراً إلى عرض فيلم تسجيلى عن أسيوط ومعالمها السياحية ؛ كما تم توزيع نسخ من الفيلم على المشاركين فى تلك الندوات.

وأضاف الحسينى أن تلك الندوات تمت بالتنسيق مع إدارة السياحة بالديوان العام والهيئة المصرية لتنشيط السياحى ومديرية التربية والتعليم بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لافتاً إلى مواصلة تنظيم الندوات والمحاضرات للطلاب والعاملين بتلك القطاعات والهيئات مشيرًا إلى مناقشة المعوقات التى تواجه السياحة والعمل على تنميتها واستغلال المناطق الأثرية والترويج لها.

Picture1
 
Picture2
 
Picture3
 
Picture4
 
Picture5
 
Picture6
 
Picture8
 
Picture9
 
Picture10 
 
 
Picture11
 
Picture12
 
Picture13
 
Picture14
 
Picture15
 
Picture16









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة