بالفيديو.. من وليد صلاح الدين إلى متعب.. المغاربة ضحية نجوم الأهلى

الخميس، 02 نوفمبر 2017 03:04 م
بالفيديو.. من وليد صلاح الدين إلى متعب.. المغاربة ضحية نجوم الأهلى عماد متعب مهاجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق الأهلى للموقعة المصيرية التى تجمعه بنظيره الوداد المغربى مساء السبت فى كازابلانكا، فى نهائى دورى أبطال أفريقا، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1 على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويبحث نجوم الأهلى عن اللقب التاسع فى تاريخهم القارى على الأراضى المغربية، فيما يسعى بطل المغرب للتتويج باللقب الثانى فى تاريخه.

وعبر تاريخ مواجهات الأهلى مع أندية المغرب تظل هناك أهداف عالقة فى الأذهان بعد أن تركت بصمة لا تنسى نرصدها فى السطور التالية..

1_ هدف هشام حنفى فى الأوليمبك البيضاوى

على استاد القاهرة الدولي المتلئ عن آخره، واجه الأهلي فريق الأوليمبك البيضاوى المغربى فى قبل نهائى البطولة العربية للأندية أبطال الكئوس.

بطل المغرب خاض المباراة حاملًا للقب لثلاثة مواسم متتالية، بينما خاض الأهلى المباراة سعيًا وراء بلوغ النهائى.

وشهد اللقاء تألقا وشهادة ميلاد للاعب الأهلى هشام حنفى، الذي سجل هدفين من تسديدتين صاروخيتين، لينتهى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، قبل أن يحسم الأهلى المباراة في الوقت الإضافى.

2_ هدف وليد صلاح الدين فى الرجاء

سجل وليد صلاح الدين لاعب الأهلى هدفاً رائعاً  فى مرمى الرجاء المغربى، بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء فى نهائى دورى أبطال العرب عام 1996.

3_ هدف سمير كمونة فى الرجاء

وفى مرمى الرجاء المغربى أيضاً وخلال نهائى بطولة النخبة العربية، شهدت المباراة هدفًا قاتلًا لقلب دفاع الأهلي آنذاك سمير كمونة.

النتيجة كانت تشير إلى التعادل الذى يهدى اللقب لفريق أوليمبك خريبكة المغربى، وأقيم اللقاء على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكان الحكم على وشك إطلاق صافرة النهاية، قبل أن يلعب محمود أبو الدهب ركلة حرة مباشرة قرب منتصف الملعب تصل لداخل منطقة الجزاء ليرتقي لها كمونة عاليًأ ويلعبها رأسية نموذجية في الشباك ليقتنص الأهلى اللقب.

4_ هدف محمد شوقى فى الرجاء

وفى دورى الأبطال الأفريقى موسم 2005 الذى توج الأهلى بطلا له، التقى الأهلى مع الرجاء فى دور المجموعات واستطاع محمد شوقى لاعب خط وسط الفريق الأحمر تسجيل هدف عالمى من منتصف الملعب ليفوز الأهلى بهدف دون رد.

5_ هدف عماد متعب فى الرجاء

وكأن فريق الرجاء موعود بالأهداف العالمية والقاتلة لنجوم الأهلى وجاء الدور هذه المرة على عماد متعب الذى سجل هدف التعادل للفريق الاحمر فى مباراة العودة بدور المجموعات 2005 فى المغرب فى الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة التى انتهت 1/1.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة