"السياحة المستدامة أمن قومي".. ندوة توعوية لطلاب جامعة الأزهر بأسيوط.. صور

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:22 م
"السياحة المستدامة أمن قومي".. ندوة توعوية لطلاب جامعة الأزهر بأسيوط.. صور الطلاب المشاركين فى الندوة
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة الأزهر فرع أسيوط، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة ندوة "السياحة المستدامة أمن القومي"؛ وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أسامة عبدالروؤف ، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، وبحضور الدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين والدعوة وعثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي ولفيف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه قال الدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بأسيوط، إن السياحة أصبحت من أهم العوامل الاقتصادية والاجتماعية في مصر لمساهمتها في الدخل القومي ورفع مستوى الاستثمارات الوطنية في المناطق السياحية؛ إذ تساهم في توفير فرص العمل والحد من البطالة للشباب.

وأضاف عميد كلية أصول الدين بأسيوط، أن المحافظة يوجد بها العديد من الأماكن ذات الجذب السياحي خاصة السياحة الدينية اذ يوجد بها معهد فؤاد الديني الأزهري اول معهد يتم إنشائه في الصعيد ومسجد الجامع الكبير والسلطان الفرغل والذي يقصده الاف الزائرين علي مدار العام، وتساهم هذه الاماكن في تنشيط السياحة الدينية . 

 وأوضح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط إنه تنفيذا لتوجيهات محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، بالاهتمام بتنمية القطاع السياحي والذي يعد من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد؛ يتم استقبال الأفواج السياحية وتوفير كافة سبل الراحة خلال زيارتهم لمسار العائلة المقدسة في اسيوط وخاصة بالدير المحرق ودير درنكه باعتبارهم من اهم المحطات في السياحة الداخليه .

وأشار مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، إلي اهمية اقامة الندوات التوعوية لتعريف طلاب الجامعات والمدارس باهمية السياحية الداخليه ونشر الوعي السياحي والثقافي من خلال تنظيم الرحلات والزيارات للأماكن الأثرية بالمحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة