وزيرة الاستثمار تدشن 5 مشروعات جديدة بالإسماعيلية.. وضع حجر أساس المرحلة الثالثة بالمنطقة الحرة.. الوزيرة والمحافظ يدشنان المنطقة الاستثمارية بمساحة150 فدانا.. سحر نصر: خطة لإنشاء مناطق حرة بالمحافظات "صور"

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:44 م
وزيرة الاستثمار تدشن 5 مشروعات جديدة بالإسماعيلية.. وضع حجر أساس المرحلة الثالثة بالمنطقة الحرة.. الوزيرة والمحافظ يدشنان المنطقة الاستثمارية بمساحة150 فدانا.. سحر نصر: خطة لإنشاء مناطق حرة بالمحافظات "صور" وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة
كتب عبد الحليم سالم -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-  محافظ الإسماعيلية: المجمع الجديد يخدم 3 مناطق صناعية

 

- هيئة الاستثمار: ارتفاع معدل تأسيس الشركات بنسبة 50% منذ صدور قانون الاستثمار

صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (7)

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إنه تم تدشين 5 مشروعات جديدة فى الإسماعيلية اليوم بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أولها توسعات المرحلة الثالثة 212 فدانا والمنطقة الحرفية 50 فدانا والمنطقة الاستثمارية 150 فدانا ومجمع خدمات الاستثمار ومركز خدمة المستثمرين.
 
صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (2)
 
وأضافت الدكتورة سحر نصر، على هامش جولتها اليوم فى الإسماعيلية، أن الوزارة لديها خطة للتوسع فى مراكز خدمات الاستثمار، بحيث يكون هناك مركز فى كل محافظة، مشيرة إلى أنه سيتم قريبا وضع حجر أساس لمناطق جديدة فى جمصة وبنى سويف والمنطقة الإعلامية، وأنه سيكون فى مجمع الخدمات الجديد كل الإجراءات الخاصة بالشركات وأيضا بنكى الإسكندرية ومصر لخدمة المستثمرين وتفعيل كافة مواد قانون الاستثمار فى المجمع لخدمة المنطقة الاستراتيجية والتى تقع بالقرب من محور تنمية قناة السويس.
صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (3)
 
 
وأكدت وزيرة الاستثمار، أن المجمع الجديد سيخدم قطاع ريادة الأعمال ومشروعات فكرتك شركتك وأيضا يدعم الشباب، منوهة إلى أهمية دعم الشباب والمناطق الاستثمارية.
 
واستهلت سحر نصر زيارتها إلى الإسماعيلية، بتفقدها للمبنى الإدارى للمنطقة الحرة العامة، واتفقت الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية، على خطة عمل لجدب استثمارات إلى المحافظة خلال المرحلة المقبلة، من خلال إنشاء منطقة استثمارية جديدة بالمحافظة، فى إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد.
 
صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (1)
 
واستمعت سحر نصر لعرض من السيد سليم، رئيس الإدارة المركزية المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، عن المنطقة الحرة التى تبلغ مساحتها الإجمالية 677 فدانا مقسمة على مرحلتين، الأولى 110.4 فدان وعليها مشروعات قائمة، ومرحلة ثانية على مساحة 35 فدانا تم الانتهاء من ترفيقها، ويبلغ عدد المشرعات المقامة بالمنطقة 98 مشروعا، بإجمالى رؤوس أموال 683.5 مليون دولار، وتبلغ إجمالى التكاليف الاستثمارية 1.2 مليار دولار، وتبلغ إجمالى فرص العمل التى توفرها مشروعات المنطقة الحرة 17392 فرصة عمل، موضحا أن من أهم الأنشطة تصنيع الملابس الجاهزة والجلود وتصنيع الكيماويات، والخدمات البترولية، وتخزين البضائع وإعادة تصديرها لخارج البلاد.
 
صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (4)
 
ووضعت الدكتورة سحر نصر، حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة "المرحلة الثالثة" وإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، بحضور اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور أحمد عبد الرازق، معاون الوزيرة، وأحمد عفيفى، رئيس قطاع شؤون المناطق الحرة، وعدد من قيادات محافظة الإسماعيلية.
 
كما وضعت الوزيرة حجر أساس مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، بحضور محافظ الإسماعيلية ومنى زوبع، كما قامت بوضع حجر أساس لتوسيع المنطقة الحرة "المرحلة الثالثة" بالمحافظة على مساحة 212 فدانا.
 
 
وذكرت الوزيرة، أنه سيتم تجهيز فرع مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية، وإمداده بكافة المستلزمات والإمكانيات التى تسهل على المستثمرين، من أجل إنهاء اجراءات التأسيس فى أسرع وقت.
 
 
وأكدت الوزيرة، أن هذا الفرع ضمن عدة مراكز سيتم إنشاؤها من أجل التسهيل على المستثمرين، موضحة أن المركز سيقدم خدمات عديدة من حيث تأسيس الشركات وتعديل العقود، مؤكدة أن هذا يدخل فى إطار تحسين بيئة الأعمال.
 
صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (5)
 
وأوضحت الوزيرة، أن هذا الفرع سيقوم على خدمة 5428 شركة حالية، وخدمة المحافظات القريبة من الإسماعيلية مثل بورسعيد والسويس وشمال سيناء.
 
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك خطة بالوزارة لتطوير المناطق الحرة وانشاء مناطق استثمارية فى كل المحافظات خلال السنوات المقبلة، لاستيعاب الاستثمارات الجديدة، خاصة أن الهيئة العامة للاستثمار لم تنشئ أى مناطق استثمارية وحرة منذ عام 2012 م، وهو ما يجعلها تعمل على الإسراع فى استكمال هذه المناطق فى باقى المحافظات خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت رؤية استراتيجية لتعظيم دور المناطق الحرة فى تحسين مناخ الاستثمار فى البلاد، نظرا لدورها فى تمكين المستثمر من سهولة نقل وتصدير منتجاته من السلع والخدمات التى يقوم بإنتاجها فى أى بقعة بشتى أنحاء البلاد، إضافة إلى أنها تجعل مصر مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير المنتجات فى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
 
صور وزيرة الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية خلال الجولة   (6)
 
وقامت الوزيرة بزيارة إلى مصنع فيلوستى لصناعة الملابس الجاهزة والذى يقوم بتصدير 100% من منتجاته إلى خارج مصر، ويوفر 2132 فرصة عمل.
 
 
قالت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن عدد الشركات الجديدة التى تم تأسيسها زاد بنسبة 50% المائة منذ صدور قانون الاستثمار الجديد رقم 72 لسنة 2017.
 
 
وأضافت منى زوبع، فى تصريحات على هامش الجولة، أن المنطقة الحرة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية تلقت طلبات من شركات كورية ويابانية للحصول على مساحات مختلفة لإقامة مشروعات جديدة عليها.
 
 
فيما أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أن إنشاء مجمع استثمار فى المحافظة سيساهم فى دعم المشروعات وخدمة كل المستثمرين بالمحافظة.
 
 
وأضاف المحافظ، فى تصريحات على هامش الزيارة، أن المجمع يعمل وفق قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من حوافز كبيرة للمستثمرين مما يدفع حركة التنمية.
 
وقال المحافظ إن الإسماعيلية بها 3 مناطق صناعية واحدة منها فى القنطرة شرق وبالتالى سيتم تقديم كافة الخدمات للمستثمرين فى المحافظة من خلال التوسعات الجديدة.
 
كما أعرب عن تقديره للزيارة الهامة للدكتورة سحر نصر وافتتاحها توسعات المنطقة الحرة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة