أفغانستان تشيد بضربات جوية "أفغانية - أمريكية" استهدفت معامل حركة طالبان

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:47 م
أفغانستان تشيد بضربات جوية "أفغانية - أمريكية" استهدفت معامل حركة طالبان أفغانستان - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت حكومة أفغانستان، بضربات جوية "أفغانية – أمريكية"، مشتركة استهدفت معامل مخدرات تابعة لحركة طالبان فى إقليم هلمند جنوب أفغانستان، مؤكدة أن استراتيجية الحكومة لتجفيف موارد الجماعات الإرهابية المالية تظل أولوية قصوى.

ونقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - عن بيان مكتب الرئاسة الأفغانية - أن الحرب الحازمة ضد الجرائم المنظمة وإنتاج المخدرات وتهريبها وغيرها من الجرائم الاقتصادية تعد أساسا لضمان السلام والاستقرار فى أفغانستان.

وأضاف البيان، أن إنتاج المخدرات وتهريبها يلعبان دورا رئيسيا فى تمويل التمرد المسلح فى أفغانستان، ولذلك قررت الحكومة الأفغانية أن تحارب بحزم التهديد الذى تشكله المخدرات، فيما أفاد المكتب الرئاسى الأفغانى، بأن المعركة ستستمر حتى يتم القضاء على جميع المركبات المستخدمة فى إنتاج المخدرات وتجارتها، مشيرا إلى أن إطلاق مثل هذا الجهد فى غارات مشتركة بين أفغانستان والولايات المتحدة بدأ فى إقليم هلمند ليلة الاثنين الماضى.

ووفقا الحكومة الأفغانية، دمر ما لا يقل عن 8 مراكز لعمليات إنتاج المخدرات خلال المرحلة الأولى من الحملة، مؤكدة أن الحرب والعنف الحاليين يجتاحان البلاد لصالح تجارة المخدرات التى تمول حركة طالبان وغيرها من الجماعات الإرهابية.

وأشار المكتب الرئاسى فى أفغانستان إلى أن إنتاج المخدرات وتهريبها كان له تأثير على ملايين الأشخاص فى الوقت الذى يتعرض فيه عدد كبير من الشباب الأفغانى لخطر المخدرات، مع الإصرار على أن مكافحة المخدرات تظل أولوية قصوى وهدفا استراتيجيا للحكومة الأفغانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة