سامح عاشور: "ما ينفعش حد مبيشتغلش يكون معانا ومحدش هيضحك على النقابة"

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:48 م
سامح عاشور: "ما ينفعش حد مبيشتغلش يكون معانا ومحدش هيضحك على النقابة" سامح عاشور نقيب المحامين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن اجتماع اليوم بنقابة المحامين طارئ مع أعضاء النقابة لتوضيح إعلاميا الأحداث التى جرت خلال الـ48 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن مسيرة نقابة المحامين الإصلاحية بدأت، فى هذه المرحلة نقوم بعمل الحفاظ على النقابة وبنائها من الداخل.
 
وأضاف نقيب المحامين خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد بمقر نقابة المحامين بالنادى النهرى بالمعادى، أنه مع تزايد سوء الإدارة التعليمية ظهر تراكم للمحامين أكثر،  وأصبح عدد حاملى الكارنيه أكثر عددا من المشتغلين وأدى إلى تحمل النقابة مزيدا من الضغوط والقسمة مع المشتغلين الفعلين، موضحا أن كل محامى مشتغل يحمل معه ثلاثة غير مشتغلين، لافتا إلى أننا بدأنا المسيرة بعد سلسة من الإصلاحات وأصلحنا المعاشات القديمة وزاد كل معاش 100 جنيه.
 
وأشار سامح عاشور إلى انه كان ممكن المعاش أن يكون ضعف الحالى، وأنه مازلنا يشاركنا غيرنا فى مواردنا، مضيفا: مينفعش حد مبيشتغلش فى المحاماة يكون معانا ومحدش هيضحك على النقابة".
 
 
ولفت إلى ان النطاق القانونى للمحاماة هو من يشتغل بالمحاماة فى مصر، مضيفا بأن العاملين فى مكاتب المحامين ولا يكتب اسمه لا يحق أن ينتقل لجدول مشتغلين، مشيرا إلى أن العاملين فى الخارج لا يمكن أن يتم معاملتهم مثل المشتغلين فى المحاماة داخل مصر.
 
وأضاف :"صدر ضدنا حكم مفاده أن من حق أى محامى دفع الاشتراك يأخذ المعاش والعلاج دون أى نظر للنصوص الاشتغال الفعلى، وأن من شروط الترشح فى الانتخابات الاشتغال الفعلى عدد من السنوات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة