صور .. جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية واجتماعية لمطروح وواحة جارة أم الصغير

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:14 م
صور .. جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية واجتماعية لمطروح وواحة جارة أم الصغير القافله وزعت بطاطين وملابس شتوية على المستحقين
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل القافلة الطبية والتنموية لجامعة الإسكندرية، فرع مطروح، تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، في توقيع الكشف الطبي على أهالي مدينة مرسى مطروح، وقرية جارة أم الصغير المعزولة في عمق الصحراء التابعة لواحة سيوة ، والتي بدأت أعمالها يوم 20 نوفمبروتستمر حتى 24  نوفمبر الجاري، في أطار دور جامعة الإسكندرية، فرع مطروح، فى خدمة المجتمع المدني وأهالي محافظة مطروح.

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل عبده نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، في البيان الصادر عن محافظة مطروح، أن القافلة الطبية تأتي فى إطار تعاون الجامعة ة والمحافظة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمطروح، و تضم تخصصات النساء والتوليد والرمد اولأطفال والأنف والأذن.

وتوجهت القافلة فى اليوم الأول إلى مستشفى مطروح العام ومستشفى النساء والتوليد ومستشفى الأطفال بمطروح، وإجراء الكشوف والفحوصات والعمليات الجراحية اللازمة للمرضى،  وعمل التوعية لمشرفي التمريض بمستشفيات مطروح،  حيث تم توقيع الكشف الطبي على 134 طفل معظمهم مرضى الحالات العصبية، و إجراء 17 عملية رمد مياه بيضاء،و ٧ حالات انف وإذن.

وتوجهت القافلة في اليوم الثاني إلى قرية جارة أم الصغير، جنوب شرقي مدينة مرسى مطروح بنحو 270 كيلومتر فى عمق الصحراء، وتوقيع الكشف الطبي على المرضى من أهالي القرية.

و توجهت القافلة إلى واحة سيوة وإجراء العمليات بالمستشفى المركزي وصرف العلاج اللازم للمرضى، وإجراء 125 عملية رمد تحويل 7 حالات للعلاج بمستشفى جامعة الإسكندرية.

و 102 عمليو أنف وأذن وحنجرة وتحويل 4 حالات للعلاج بمستشفى جامعة الإسكندرية ،وتوقيع الكشف الطبي على 120 طفل وإجراء 69 عملية خاصة بقسم النساء والتوليد وتحويل 8 حالات للعلاج بمستشفى جامعة الإسكندرية والكشف الطبي 34 حالة بقسم العظام.

كما وزعت القافلة البطاطين والأغطية والملابس الشتوية والأجهزة المنزلية وتعليم وتأهيل أهالي قرية جارة ام الصغير علي المشروعات الصغيرة، مثل الزراعة المنزلية وغيرها من المشروعات التي تساهم في التنمية وتوفر عائد اقتصادي لأهالى القرية.

من جانبه وجه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بتذليل كافة العقبات مع تيسير مهمة القافلة للوصول إلى تحقيق أقصى استفادة لأهالى المحافظة منها، وقدم الشكر لرئيس جامعة الإسكندرية على دورها التنموي فى خدمة أهالى المحافظة، خاصة فى النواحي الطبية والاجتماعية بالإضافة إلى دورها التعليمي والتنويري، وقدم الشكر للدكتور محمد إسماعيل عبده نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، ولجميع القائمين على القافلة على جهودهم فى خدمة أهالى المحافظة.

 جامعه الإسكندريه توجه قافله طبيه واجتماعيه لمطروح
جامعه الإسكندريه توجه قافله طبيه واجتماعيه لمطروح

 

  جانب من عمل القافلة والكشف على الاطفال
جانب من عمل القافلة والكشف على الاطفال

 

  تحويل عدد من المرضى للعلاج بمستشفى الجامعة بالاسكندرية
تحويل عدد من المرضى للعلاج بمستشفى الجامعة بالاسكندرية

 

  القافلة توجهت لمرسى مطروح وسيوة وجارة ام الصغير
القافلة توجهت لمرسى مطروح وسيوة وجارة ام الصغير

 

   توقيع الكشف على الاطفال بالمستشفيات
توقيع الكشف على الاطفال بالمستشفيات

 

    القافله وزعت بطاطين وملابس شتوية على المستحقين
القافله وزعت بطاطين وملابس شتوية على المستحقين

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة