نصيحة اقتصادية.. اشترى خطوط المحمول من المنافذ والفروع الرسمية لحماية بياناتك

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:22 م
نصيحة اقتصادية.. اشترى خطوط المحمول من المنافذ والفروع الرسمية لحماية بياناتك ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، العديد من القرارات لوقف بيع خطوط المحمول خارج المنافذ والمحلات الرسمية، وذلك لمنع انتشار خطوط المحمول المجهولة أو الخطوط التى لا تحتوى على بيانات مدققة، وذلك لخطرها على الأمن القومى وحماية بيانات الأفراد.

وخلال الفترة الماضية، الزم الجهاز شركات المحمول تحديث بيانات أكثر من 60 مليون خط محمول وفصل الخدمة عن أكثر من 13 مليون اشتراك خلال السنوات الماضية، إضافة إلى اتخاذ قرارات كان من ضمنها وقف تفعيل وتشغيل الخطوط قبل 48 ساعة من تسجيلها.

وتأتى أهمية شراء الخطوط المنافذ والفروع الرسمية لقيام بعض التجار بالتلاعب ببيانات العملاء عبر تسجيل الخطوط ببيانات غير صحيحة أو بيانات ليست كاملة أو ببيانات آخرين أملا فى الحصول على "بونص" من شركات المحمول من كميات بيع الخطوط المسجلة وتفعيلها وأيضا لخطر بيع الخطوط المجهولة على الأمن القومى.

وتراجع حجم الاشتراكات فى خدمات المحمول لـ99.5 مليون حتى أغسطس الماضى، بعدما كانت 100.3 مليون حتى يونيو 2017، بانخفاض 800 ألف اشتراك تقريبا، وفى المقابل ارتفع عدد مشتركى خدمات التليفون الثابت "الأرضى" من 6.3 مليون حتى يونيو 2017 إلى 6.4 مليون فى أغسطس الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة