اختراق إدارة الخدمات الاجتماعية فى أستراليا وتسريب بيانات آلاف الموظفين

السبت، 25 نوفمبر 2017 01:30 م
اختراق إدارة الخدمات الاجتماعية فى أستراليا وتسريب بيانات آلاف الموظفين اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت إدارة الخدمات الاجتماعية فى أستراليا آلاف الموظفين الحاليين والسابقين بأن بياناتهم الشخصية والمالية قد انتهكت منذ أكثر من عام.

 

وأرسلت الدائرة رسائل إلكترونية فى وقت سابق من هذا الشهر إلى 8,500  موظف لإخطارهم بعملية اختراق بيانات تتعلق بملفات الموظفين داخل نظام إدارة بطاقات الائتمان فى الإدارة قبل عام 2016"، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان.

 

وتضمنت البيانات التى تم اختراقها أسماء الموظفين وأسماء المستخدمين وأرقام هواتف العمل ورسائل البريد الإلكترونى للعمل وكلمات مرور النظام ورقم خدمات الحكومة الأسترالية ومعلومات بطاقة الائتمان وتصنيف الخدمة العامة ووحدة التنظيم.

 

ووفقا للموقع البريطانى ibtimes البريطانى، كانت تدار هذه البيانات بواسطة طرف ثالث يسمى خدمات معلومات الأعمال  (BIS)، وقال متحدث باسم إدارة الخدمات لصحيفة جارديان أستراليا، أن البيانات الحساسة تركت بدون تأمين من يونيو 2016 حتى أكتوبر 2017، وأن هذه المعلومات يعود تاريخها بين عامى 2004 و 2015.

وقال المتحدث بأن مركز الأمن السيبرالى الاسترالى اتصل على الفور بالمسئول لتأمين المعلومات والتخلص من الثغرة خلال ساعات من الإخطار.

وذكرت الرسالة التى أرسلها المدير المالى للإدارة "سكوت دايلى" إلى الموظفون أن أفعال مقدم الخدمة هى المسئولة عن هذا الخرق، وأشار إلى أن هذا التدخل ليس نتيجة لأى عيب بالأنظمة الداخلية للإدارة.

وأضاف ديلى: "لقد تم تأمين البيانات الآن"، مؤكدا أنه لا يوجد حاليا أى دليل يشير إلى أن البيانات أو بطاقات الائتمان الخاصة بالإدارة قد استخدمت بشكل غير صحيح حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة