اعرف ماذا قالت دنيا وإيمي عن تكريم والدهما بمهرجان القاهرة

السبت، 25 نوفمبر 2017 09:00 ص
اعرف ماذا قالت دنيا وإيمي عن تكريم والدهما بمهرجان القاهرة النجم سمير غانم مع ابنتيه النجمتان دنيا وإيمي والزميل جمال عبد الناصر
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي شاركت النجمتان دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم في تكريم والدهما الفنان الكبير سمير غانم، وعقب هذا التكريم قالت إيمي: كنت سعيدة جدا وفخورة بوالدي وهو على المسرح يكرم في أكبر مهرجان دولي في المنطقة العربية، وهذا التكريم جاء في وقته كتتويج لمسرة النجم سمير غانم.

وقالت دنيا إن التكريم يمنح الفنان طاقة إيجابية على مواصلة مسيرته، وهذا ما لمسته في عيون كل المكرمين وأنا كنت سعيدة وفخورة أيضا مثل إيمي بهذا التكريم لأنه تكريم من الدولة ومن وزارة الثقافة لوالدي النجم الكبير الذي ظل المسرح يصفق له ووقف الجميع تقديرا لفنه، وهذه لحظة تاريخية بالنسبة لي .

يذكر أن الفنان سمير غانم تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم و الضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، و كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت).

ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة) ، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون و المضحكون . يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام و محمد نجم و محمد صبحي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة