فتاة إسرائيلية تجند فنان لبنانى لصالح الموساد

السبت، 25 نوفمبر 2017 02:26 م
فتاة إسرائيلية تجند فنان لبنانى لصالح الموساد المخرج المسرحى زياد أحمد عيتانى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بتوجيهات وأوامر مباشرة من المدير العام للمديرية العامة لأمن الدولة اللواء طونى صليبا، تم اعتقال مسرحى لبنانى بتهمة التخابر مع إسرائيل، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية، اليوم السبت، المخرج المسرحى زياد أحمد عيتانى، بعد توجيه تهمة التخابر مع إسرائيل.

وبحسب قناة "المنار" اللبنانبة، أفاد البيان الصادر من قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة بالمديرية العامة لأمن الدولة، بقيام وحدة متخصصة برصد ومتابعة تحركات المتهم على مدار شهور داخل الأراضى اللبنانية وخارجها، مما أسفر عنه تثبيت التهمة عليه.

واعترف المخرج البنانى خلال التحقيق معه بما نسب إليه من تهم، وأقر بالمهام التى كلف بتنفيذها فى لبنان، ومن بينها، رصد مجموعة من الشخصيات السياسية رفيعة المستوى، وتوطيد العلاقات مع معاونيهم المقربين، بغية الحصول منهم على أكبر كم من التفاصيل المتعلقة بحياتهم ووظائفهم.

كما اعترف عيتانى بتسريب معلومات موسعة عن شخصيتين سياسيتين بارزتين، وتأسيس نواة لبنانية تمهد لتمرير مبدأ التطبيع مع إسرائيل، و"الترويج للفكر الصهيوني" بين المثقفين، وتسريب تقارير حول ردود أفعال الشارع بعد التطورات السياسية التى طرأت خلال الأسبوعين الفائتين على الساحة اللبنانية.

فيما أوضحت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن فتاة ثلاثينية جذّابة أوقعت بعيتانى، والتى وصفها خلال التحقيقات بأنها بيضاء طويلة ذات شعر أسود وعينين خضراوين تدعى "كوليت فيانفى".

وكانت كوليت التى كشفت له عن اسمها الحقيقى، تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، منذ عام 2014 حيث تبادلا الرسائل، ظنا منه أّها سويدية. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة