"كل الحدوتة علاج بنوتة".. "سجدة" تعانى من ضمور بالمخ وتضخم الجمجمة.. "أبو الريش" يرفض استقبالها.. الأب: "عاوز أعرف بنتى ليها علاج ولا هتموت".. ومدير المستشفى "لا حياة لمن تنادى"

السبت، 25 نوفمبر 2017 11:00 م
"كل الحدوتة علاج بنوتة".. "سجدة" تعانى من ضمور بالمخ وتضخم الجمجمة.. "أبو الريش" يرفض استقبالها.. الأب: "عاوز  أعرف بنتى ليها علاج ولا هتموت".. ومدير المستشفى "لا حياة لمن تنادى" الطفلة سجدة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كل الحدوتة علاج بنوتة "، تنتظر الأسرة شهور وأيام لاستقبال مولودها بكل شغف وحب، ولا يتمنى الأبوان سوى الصحة الجيدة والحظ السعيد لطفلهما، ولكن ماذا لو اكتشف الأبوان أن طفلهما مريض أو مولود بعيب خلقى منذ الولادة ، والأدهى من ذلك هو رفض الأطباء علاج الحالة.

سجدة محمد  5 شهور تعانى من وجود مياه على المخ أدى إلى زيادة حجم الجمجمة عن الحجم الطبيعى لعمرها ، فبعد مدة العلاج وإجراء عملية لسحب المياه من المخ كانت النتيجة"ضمور فى المخ"."

وفى تصريحات لـ "اليوم السابع "، قال والد الطفلة، بعد اكتشاف مرض ابنتى ذهبت إلى مستشفى أبو الريش على الفور،  وهناك قال الأطباء إنها تعانى من مياه على المخ ولا بد من إجراء عملية لسحبها، على الرغم من صعوبة الموقف وأنها طفلة لا تتعدى العام الواحد إلا أننى وافقت على إجراء العملية لإنقاذ حياتها.

وأضاف: فى اليوم الذى أجرت فيه العملية فوجئت بخروجها فى نفس اليوم مبررين ذلك أنه لا يوجد أماكن فى المستشفى لحجز الطفلة، وبعد فترة اكتشفت أن حجم الرأس بدأ يكبر عن المعدل الطبيعى لها، وفى نصف الدماغ فراغ كبير، وحينها شعرت بأن ابنتى بها شىء غريب بعد إجراء العملية، ذهبت بها مرة أخرى إلى المستشفى وطلبوا منى إشاعات اتضح فيها أنها تعانى من ضمور فى المخ.

وأنهى كلامه: بعد اكتشاف أنها تعانى من ضمور فى المخ رفض أطباء مستشفى أبو الريش استقبال الحالة وعلاجها وأناشد المستشفيات ووزارة الصحة بعلاج ابنتى أو تشخيص حالتها " عاوز اعرف بنتى عندها ايه وليها علاج ولا هتموت".

تواصلنا مع مديرة مستشفى أبو الريش اليابانى الدكتورة "رانيا حجازى"، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء رفض المستشفى لاستقبال الطفلة سجدة، حيث قالت" نستقبل كل يوم 4 آلاف طفل يحتاج إلى علاج ولكن لا نرفض أى منهم وأنا فى انتظار الطفلة يوم السبت الموافق 25 نوفمبر الساعة التاسعة صباحا لعرضها على الأطباء وحل مشكلتها. 

يوم السبت صباحا رافقنا أسرة الطفلة سجدة فى مستشفى أبو الريش اليابانى، توجهنا فورا على مكتب المديرة فى الميعاد المحدد ، حيث قالت السكرتارية إن يوم السبت لا يوجد أطباء مخ وأعصاب للكشف على الطفلة ومن الأفضل أن نعرضها يوم الأحد أو الاثنين، وأن الدكتورة رانيا لم تأت حتى الآن. 

حاولنا الاتصال بالدكتورة رانيا أكثر من 10 مرات ولكنها لم ترد وحتى الساعة الحادية عشر صباحا لم تتواجد المديرة فى المستشفى .  

وقالت والدة الطفلة سجدة،  أن هذه ليست المرة الأولى فى انتظار المديرة فمن قبل انتظرناها كثيرا لتحل مشكلة ابنتى مع الأطباء ولكنها تهربت منا ولم تسمعنا، ونحن الآن لا نعلم هل من الطبيعى أن دور الأطباء ومديرى المستشفيات هو الهروب من المرضى أم الاهتمام بهم ورعايتهم .. أعتقد أننا نطلق على الأطباء أصحاب القلوب الرحيمة ولكن لم أر أى رحمة فى قلوبهم .

الطفله سجدة

 

الطفله سجدة

 

الطفلة

الطفلة

 

الاشعه

الآشعة

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة