أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 26-11-2017

الأحد، 26 نوفمبر 2017 09:00 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 26-11-2017 البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأحد 26-11-2017، وجاءت أبرزها إلغاء جميع العمليات المنفذة على سهمى المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية، المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، خلال جلسة تداول يوم الخميس الماضى.
 

إلغاء العمليات على سهمى المصريين فى الخارج والإسكان 

 
قررت البورصة، إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية، خلال جلسة تداول يوم الخميس الماضى، مع تعديل سعر اقفال الورقة المالية إلى سعر 4.93 جنيه للسهم مع إلغاء كافة العروض و الطلبات المسجلة على الورقة المالية.
 
كما قررت تطبيق نفس القرار، على الورقة المالية المصريين للاسكان والتنمية والتعمير، على أن يكون سعر فتح الورقة المالية جلسة اليوم هو 3.84 جنيه/سهم.
 
 
جاء ذلك بسبب إعلان شركة المصريين للإسكان والتعمير، تقدمها بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، بالحصول على شهادة عدم ممانعة لشراء حصة إضافية برأسمال شركة صندوق المصريين للاستثمار العقارى من أحد المؤسسين، وفى حالة موافقة الهيئة على نقل الملكية وتنفيذ العملية تصبح النسبة المملوكة للشركة برأسمال الصندوق 64% بدلا من 17%.
 
 

رفع سعر بيع "كليوباترا ليبول" ليصبح 19 جنيه

 
قالت الشركة الشرقية ايسترن كومبانى، إنها قررت تعديل سعر بيع صنف الكليوباترا بلاك ليبول من 16 جنيه إلى 19 جنيه بدلا من 18 جنيها، جاء ذلك عقب قرار وزير المالية رقم 333 بشأن تعديل أسعار بيع السجائر.
 
 
وكانت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومبانى، قد قالت إن قرار تعديل أسعار البيع لبعض منتجات الشركة من أصناف السجائر اعتباراً من الخميس الماضى، سوف يترتب عليه زيادة فى ضريبة القيمة المضافة بواقع 500 مليون جنيه شهرياً تقريباً، وكذلك زيادة فى إيرادات الشركة بواقع 50 مليون جنيه شهرياً تقريباً، جاء ذلك فى بيانها للبورصة.
 

"آراب ديرى" تتقدم بمستندات تجزئة القيمة الاسمية 

 
أعلنت إدارة البورصة، عن تقدم الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديرى"،  بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى جنيه مع بقاء رأس المال المصدر كما هو 60 مليون جنيه، وتعديل عدد الأسهم من 6 مليون سهم إلى 60 مليون سهم.
 
 
وأضافت البورصة، أن المستندات المقدمة من الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديرى" جارى فحصها لعرضها على لجنة القيد.
 
وكانت القوائم المالية لشركة العربية لمنتجات الألبان -أراب ديرى خلال التسعة أشهر الأولى من 2017، قد أظهرت تحولها للخسائر على أساس سنوى، بضغط من زيادة تكلفة المبيعات.
 

رئيس البورصة يلتقى جمعية رجال الأعمال الإسكندرية

 
فى أول لقاء مع جمعيات رجال الأعمال بالمحافظات، اجتمع أمس السبت، محمد فريد رئيس البورصة المصرية ونائبه محسن عادل مع أعضاء جمعية رجال الاعمال الإسكندرية، بحضور المهندس محمد صبرى رئيس الجمعية وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة. 
 
وفى بداية اللقاء استعرض المهندس محمد صبرى أبرز أنشطة الجمعية مثل إصدار أوراق العمل والأبحاث الاقتصادية، والتعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية فى التطوير، والدور المجتمعى فى التمويل والتأهيل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتجربة مركز التدريب والتشغيل المهنى، مشيرا إلى نجاح الجمعية فى توفير نحو نصف مليون فرصة عمل.
 
ومن جانبه أثنى محمد فريد على دور الجمعية المجتمعى وحاجة الدولة لمشاركة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص فى النهوض بالمجتمع، لافتا لضرورة قيام الجمعية بتضمين الأنشطة المروجة للمشروعات ذات الصِّلة بالبيئة ضمن أجندة أعمال الجمعية لما لها من أهمية وانعكاسات إيجابية فى الشأن الاجتماعى والاقتصادى على حدٍ سواء.
 
وخلال اللقاء حدد رئيس البورصة سبل وأطر التعاون مع جمعية رجال الأعمال بالأسكندرية فى  ثلاثة محاور رئيسية، مشيراً إلى أن أولى هذه المحاور هو العمل على نشر الثقافة المالية والتعريف بأهميتها وذلك عن طريق البدء فى تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة فى مفاهيم وآليات عمل سوق الأوراق المالية مع التركيز على الجانب العملى المتمثل فى برنامج محاكاة البورصة.
 
وأضاف فريد أن المحور الثانى الذى يمكن التعاون فيه مع الجمعية، هو إلقاء الضوء على أهمية تطبيق وتفعيل المفاهيم الخاصة بحوكمة الشركات وكيفية استفادة الشركات العائلية من مزايا القيد في البورصة وتطبيق معايير الحوكمة وأثر التطبيق الإيجابى فى رفع وتحسين قدرة تلك الشركات التشغيلية وتحقيق ما يعرف باستدامة النمو.
 
أما عن المحور الثالث فيتمثل فى تعريف مجتمع الأعمال السكندرى بدور سوق الأوراق المالية كمنصة لتمويل المشروعات الجادة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة