حزب ليبيرى معارض يقرر رفع قضية تزوير الانتخابات إلى المحكمة العليا

الأحد، 26 نوفمبر 2017 04:15 م
حزب ليبيرى معارض يقرر رفع قضية تزوير الانتخابات إلى المحكمة العليا انتخابات - أرشيفية
مونروفيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حزب الحرية المعارض فى ليبيريا اليوم الأحد، إنه سيرفع اتهاماته بحدوث تزوير فى الانتخابات إلى المحكمة العليا هذا الأسبوع بعدما قضت لجنة الانتخابات يوم الجمعة بنزاهة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التى جرت فى العاشر من أكتوبر.

ومن المرجح أن يؤخر الطعن البت فى انتخابات الرئاسة حتى ديسمبر، وقد يؤدى إلى إجراء إعادة للجولة الأولى مما قد يؤجل أول انتقال ديمقراطى للسلطة فى ليبيريا منذ 70 عاما شهورا.

وكان من المقرر أن يتنافس نجم الكرة السابق جورج ويا مع جوزيف بواكاى نائب الرئيسة إيلين جونسون سيرليف الحائزة على جائزة نوبل للسلام فى جولة إعادة مطلع نوفمبر، لتحديد من سيخلفها.

لكن تشارلز برومسكاين الذى حل فى المركز الثالث وحزبه الحرية قالا إن الانتخابات شهدت تزويرا واسع النطاق وأصدرت لجنة الانتخابات الوطنية أمرا بالتحقيق.

وذكرت اللجنة الأسبوع الماضى أن التجاوزات التى شابت التصويت لم تغير نتيجة الجولة الأولى التى فاز فيها ويا بنسبة 38 فى المئة من الأصوات مقابل 29 % لبواكاى، وقال مراقبون دوليون إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة إلى حد كبير.

وقال برومسكاين لرويترز "سنرفع قضيتنا للمحكمة العليا فى أى وقت هذا الأسبوع. لم نندهش للقرار. كانت لجنة الانتخابات الوطنية المتهم والقاضى فى نفس الوقت". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة