الدورى المصرى بعد 10جولات.. ثنائى القناة يزيحان قطبى القاهرة عن الصدارة.. ذئاب الجبل أفضل هجوم.. الأهلى أقوى دفاع.. الرجاء الأكثر استقبالا للأهداف.. الهدافون من خارج القطبين.. وغياب أندية الشركات عن المنافسة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 01:03 م
الدورى المصرى بعد 10جولات.. ثنائى القناة يزيحان قطبى القاهرة عن الصدارة.. ذئاب الجبل أفضل هجوم.. الأهلى أقوى دفاع.. الرجاء الأكثر استقبالا للأهداف.. الهدافون من خارج القطبين.. وغياب أندية الشركات عن المنافسة حسين الشحات مهاجم المقاصة و فريق الأهلى و الزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 10 جولات من عمر الدورى العام، الذى يشهد تنافساً قوياً من جميع فرق الدورى الممتاز، ما بين صراع القمة للفرق الشعبية والكبيرة وصراع الوسط لفرق الشركات وأصحاب المال، وصراع القاع للفرق الفقيرة ومحدودة الدخل.

وينحصر صراع القمة بين قطبى القناة المصرى والإسماعيلى وقطبى القاهرة الأهلى والزمالك، وهم الذين يقبعون فى المربع الذهبى للدورى، ويتفوق ثنائى القناة فى السيطرة على المركز الأول والثانى، بينما يقبع الزمالك والأهلى فى المركزين الثالث والرابع.

الإسماعيلى حقق هذا الموسم أفضل انطلاقة بالدورى تحت الإدارة الفنية الفرنسية بقيادة سباستيان ديسابر، حيث نجح فى تحقيق 7 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، ويقبع على القمة برصيد 23 نقطة.

المصرى يواصل عروضه القوية تحت القيادة الفنية للتوأم حسام وإبراهيم حسن، ونجح فى تحقيق نتائج جيدة بعدما دعم صفوفه بلاعبين مميزين هذا الموسم، وحقق 7 انتصارات وتعادلا وحيدا وهزيمتين ويقبع فى المركز الثانى برصيد 22 نقطة.

الزمالك يحاول المنافسة على لقب الدورى تحت الإدارة المونتينجرية بقيادة نيبوشا، ويقبع فى المركز الثالث برصيد 18 نقطة جمعها من 5 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة وتبقى له مباراة مؤجلة أمام طلائع الجيش.

الأهلى عاد من بعيد بعدما خاض عدداً من المباريات المؤجلة وحقق 5 انتصارات من أصل 4 مواجهات وتعادلا وحيدا مع طلائع الجيش فى افتتاح الدورى، ويملك فى جعبته 16 نقطة ويتبقى له 4 مواجهات مؤجلة.

ويعد المقاولون العرب أفضل هجوم فى الدورى، بعدما نجح فى تسجيل أكبر حصيلة من الأهداف برصيد 10 أهداف، متفوقاً على الأندية الكبيرة، أمثال الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى.

ويعد الأهلى أقوى دفاع فى مسابقة الدورى، ولم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط، فيما كان الرجاء أكثر الفرق استقبالاً للأهداف برصيد 20 هدفاً ويقبع فى المركز الأخير برصيد نقطتين فقط جمعهما من تعادلين.

المفارقة أن هداف الدورى العام من خارج القطبين، وكذلك من خارج الفرق المتصدرة، حيث يتقاسم حسين الشحات لاعب المقاصة وعمر السعيد لاعب الإنتاج الصدارة برصيد 7 أهداف، ويقبع المقاصة فى المركز الـ13 برصيد 9 نقاط، يحتل الإنتاج المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

والغريب فى الموسم الحالى، على غير المعتاد بالمواسم الماضية، هو غياب أندية الشركات عن المنافسة، حيث إن المقاصة وصيف الدورى فى الموسم الماضى يحل فى المركز الثالث عشر، وإنبى الذى كان له باع بالدورى يقبع فى المركز السابع برصيد 14 نقطة، وبتروجت فى المركز الثامن برصيد 13 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة