"بنتك شبطانة فى قطة".. اعرفى الجانب المظلم من تربيتها

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:00 ص
"بنتك شبطانة فى قطة".. اعرفى الجانب المظلم من تربيتها تربية القطط
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية القطط ليست بالمهمة السهلة، ستحاجين بعض الوقت لتخصيصه لرعايتها، وسيتطلب الأمر توفير مصروف شهرى لطعامها وشرابها وكأنها من أفراد الأسرة، الأمر لا يتوقف عند ذلك فعليك اتباع بعض الاشتراطات التى تتعلق بالصحة والنظافة، وذلك وفقا لموقع  wikihow.

1-اختيار السلالة:

 تختلف كل سلالة للقطط عن غيرها ولابد من معرفة أن كل نوع يحتاج إلى رعاية معينة فهى تختلف فى سلوكها وطبيعتها واحتياجاتها من الغذاء أيضا، ولابد من تحديد نوعها، سواء ذكر أو أنثى، بالإضافة إلى أن تكون بعمر مناسب للتربية على الأقل 18-24 شهرا.

2- التطعيمات:

تربية القطة مثل تربية طفلك من الناحية الصحية، فاهتمامك بالتطعيمات التى يحتاجها القط لا تقل عن اهتمامك بتطعيم طفلك، لضمان عدم إصابتها بالأمراض المعدية وانتقالها لأفراد الأسرة.

3- فحصها بيطريا: 

لا تكتفى بكلام بائع القطط بأنها سليمة ونظيفة، فأنت لست خبيرة فى تربية القطط، ستحتاجين لزيارة الطبيب البيطرى قبل دخولها للمنزل لفحصها جيدا، وضمان عدم وجود حشرات بها مثل "البرغوث"، وعمل بعض التحاليل لها إذا تطلب الأمر.

 

4- الدفء فى الشتاء

تحتاج القطط للتدفئة طوال الوقت، خاصة فى فصل الشتاء ومع برودة الجو، ولابد من عمل بيت صغير لها تنام فيه ويكون بمكان بعيد عن تيارات الهواء الباردة لتجنب إصاباتها بأمراض الشتاء.

5- التغذية:

بين الحين والآخر تحتاج القطة إلى أنواع جيدة من الغذاء، يتم شراؤها من محلات بيع الحيوانات، إلى جانب ما يقدم لها فى المنزل من طعام، مثل الدجاج الطازج والأسماك والأطعمة الخاصة واللحم البقرى المفروم، وهو ما يحتاج ميزانية خاصة لتربية مثل هذه الحيوانات ففكرى جيدا قبل شراؤها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة