تفاصيل القبض على وكيل الصحة بالمنوفية بعد إقالته من منصبه

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 09:06 ص
تفاصيل القبض على وكيل الصحة بالمنوفية بعد إقالته من منصبه الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية السابق
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بعد ساعات قليلة من قرار وزير الصحة بإعفاء  وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور ماهر عتمان من مهام منصبه وعودته مرة أخرى ليشغل منصب مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة بالإسكندرية، تم إلقاء القبض على عتمان لاتهامه فى قضايا مالية.

وفى هذه السطور، ننشر تفاصيل القبض على وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بعد ساعات من قرار الدكتور أحمد عماد بإعفائه من منصبه، وذلك بعد شهرين فقط على توليه مهمام المنصب.

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، قرارا بتعيين الدكتور بهاء الدين عبد الحميد وكيلا لوزارة الصحة بمحافظة المنوفية الجديد، الذى كان يشغل رئيس الأمانة لشؤون الخدمات الطبية، خلفا للدكتور ماهر عتمان وكيل الوزارة السابق، والذى صدر له قرار انتهاء فترة عمله لشغل المنصب وعودته مرة أخرى لعمله بمحافظة الإسكندرية، ليشغل منصب مدير الطب العلاجى بالمديرية .

وحسب مصدر بمديرية الصحة فى المنوفية، أنه حدثت مشادة بين عدد من الأطباء ووكيل الوزارة عقب إنهاء تكليفه عقب مطالبة وكيل الوزارة بمبالغ مالية تم تحصيلها منهم على سبيل السلف، وكان الرد بأنه ليس أمامة أى سبيل الآن، وأنه يحتاج إلى فرصة لتدبير المبالغ، الأمر الذى انتهى بقيام عدد من الأطباء بتحرير محاضر ضد وكيل الوزارة لتحمى حقوقهم قبل أن يسافر إلى الإسكندرية .

وحرر 7 أطباء محاضر تفيد بحصول الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة، على مبالغ مالية، على سبيل السلف بالحصول على  25 ألف جنيه، من الدكتور عبد البارى العجيزى مدير مستشفيات المنوفية، و35 ألف جنيه من الدكتور ظريف عبد الباسط مدير الطب العلاجى، و 13 ألف جنيه من الدكتور معتمد يوسف مدير إدارة أشمون، وألف جنيه من الدكتور عمرو صبحي مدير النفايات، و50 ألف جنيه من مدير إدارة الأسنان، و50 ألف جنيه من مدير مكتبه، و23 ألف جنية من مدير مستشفى حميات شبين، بإجمالى وصل إلى 197 ألف جنيه .

فيما ازداد الأمر سوء، بعد تقدم الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة السابق بالمنوفية، بشكوى لرئيس النيابة الإدارية بشبين الكوم، ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تفيد بانه أثناء صرف مكافأة الإشراف الخاصة بها ضمن لجنة الإشراف على النفايات الطبية الخطرة عن شهر سبتمبر 2017، تم تخفيض المبلغ الخاص بها عن الشهور السابقة بنسبة كبيرة .

وأضافت هناء سرور فى الشكوى، أنه تم صرف مكافأة للدكتور ماهر عثمان القائم بتيسير أعمال المديرية ثلاثة أضعافها تقريبا، مع العلم أنه كان يجب أن يتم اقتسام المبلغ المخصص لمدير المديرية عن الشهرين، بينها وبين القائم بتسيير الأعمال، علما بأن هذه المكافاة نتيجة إيراد المحارق عن شهور سابقة، وطالبت بالتحقيق فى الواقعة كاملة، وإعادة باقى مستحقاتها المالية من النفايات الخطرة عن شهر سبتمبر 2017 أسوة بباقى الشهور السابقة .

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بتقدم عدد من الأطباء، ببلاغات ضد الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة، عقب إصدار قرار بإنهاء تكليفه باسترادا مبالغ مالية كانوا قد أقرضوها له لمرورة بأزمات.

على الفور انتقل المقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم، وتم القبض على وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وذلك على خلفية اتهامات مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة وتم إحالته لنيابة شبين الكوم للتحقيق معه فى التهم المنسوبة إليه.

من جانبها، قررت نيابة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية برئاسة المستشار شريف عمرو الشوربجى، مدير نيابة بندر شبين الكوم، إخلاء سبيل الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضمان وظيفته، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة