أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 29-11-2017

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:06 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 29-11-2017 البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء 29-11-2017، وجاءت أبرزها توقيع البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، بهدف التعاون لاستعراض أهم الآليات والأطر الحاكمة لسوق الأوراق المالية من حيث التداول داخل وخارج المقصورة وقيد الشركات والإفصاح لعدد من القضاة الجدد بالمحاكم الاقتصادية.

 

البورصة توقع مذكرة تعاون مع GIZ
البورصة توقع مذكرة تعاون مع GIZ

 

البورصة المصرية توقع مذكرة تعاون مع GIZ

 

وقعت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، بهدف التعاون لاستعراض أهم الآليات والأطر الحاكمة لسوق الأوراق المالية من حيث التداول داخل وخارج المقصورة وقيد الشركات والإفصاح لعدد من القضاة الجدد بالمحاكم الاقتصادية.
 
وتعمل الوكالة بتكليف من الحكومة الألمانية فى عدة مشروعات تستهدف تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة فى مصر "رؤية 2030"، وتسعى إقامة برامج تدريبية لتطوير مهارات مختلف أطراف السوق والأطراف الفاعلة به، كانت بدأتها الوكالة العام الماضى بمشروع خاص بتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة فى مصر.
 
وبهذه المناسبة فقد أبدى اندرياس كوك رئيس المؤسسة الألمانية تفاؤله بهذا التعاون، والذى سيبدأ بتنظيم برنامج تعريفى  الأسبوع المقبل لنحو 200 من قضاة المحاكم الاقتصادية.
 
ومن جانبه صرح محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن التعاون مع الوكالة  الألمانية  يأتى ضمن استراتيجية البورصة الهادفة إلى نشر الوعى الاستثمارى والمالى على مختلف المستويات والأطراف ذات العلاقة بسوق الاوراق المالية، كما سيتم التنسيق مع GIZ فى مجال تعريف الشركات المتوسطة والصغيرة  المتعاملة معها بالادوات التمويلية المتاحة بالبورصة المصرية.
 
ولفت إلى أن إدارة البورصة تسعى لاستمرار عملية التطوير لزيادة عمق وكفاءة السوق، ورفع جودة الإفصاحات، مشيرا إلى الدورات التدريبية التى ستقوم البورصة بتنظيمها قريبا مع عدد من الجمعيات والهيئات المعنية والمهتمة بالتعرف على الخدمات التمويلية والاستثمارية التى يوفرها سوق الأوراق المالية.
 
وفى سياق متصل أكد محسن عادل نائب رئيس البورصة أن إدارة البورصة تعمل حالياً على التحضير لعدد من الفعاليات التدريبية مع شركاء العمل داخل منظومة سوق المال المصرى، مشيراً إلى أن البداية ستكون إقامة برنامج تدريبى للإعلاميين.
 
رئيس البورصة يؤكد على سعيها إلى نشر الثقافة المالية
رئيس البورصة يؤكد على سعيها إلى نشر الثقافة المالية

البورصة تربح 1.7 مليار جنيه

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 1.7 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 814.126 مليار جنيه، وواصل المؤشر الرئيسى للبورصة ارتفاعه ليحقق مستوى قياسى جديد. 
 
وارتفع  إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية إلى 1.7 مليار جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات الأفراد المصريين والأجانب والمؤسسات المصرية والعربية للبيع، بصافى قيمة بلغت 47.9 مليون جنيه، 1.1 مليون جنيه، 133 مليون جنيه، 16.5 مليون جنيه على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد العرب والمؤسسات الأجنبية للشراء بصافى قيمة 18 مليون جنيه، 180.4 مليون جنيه على التوالى.
  
وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.31% ليغلق عند مستوى 14582 نقطة، فيما تراجع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.42% ليغلق عند مستوى 2523 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.05% ليغلق عند مستوى 14220 نقطة.
 
 
فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 795 نقطة، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.39% ليغلق عند مستوى 1852 نقطة، وهبط مؤشر بورصة النيل بنسبة 0.89% ليصل إلى مستوى 528 نقطة.
 
 
وارتفعت أسهم 64 شركات مقيدة بالبورصة بختام التعاملات، وانخفضت 109 شركة، ولم تتغير 16 شركة.
 
يذكر أن جلسة اليوم الأربعاء، هى آخر جلسات الأسبوع، وذلك بعدما قررت إدارة البورصة غدا الخميس أجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

الإسكندرية للحاويات توفق أوضاعها بالبورصة

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، إحدى شركات الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على توفيق أوضاع قيد أسهم رأس المال فى البورصة المصرية، وقرر المجلس اعتماد القيمة العادلة لسهم الشركة المعدة بمعرفة المستشار المالى المستقل، والموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 739 مليون جنيه إلى 744 مليون جنيه بزيادة قدرها 5.6 مليون جنيه موزعة على 1.1 مليون سهم، عن طريق الاكتتاب العام دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين.
 
كما قرر المجلس، بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم الأربعاء، الموافقة على التسوية الودية لحادث تصادم السفينة CSCL YELLOW SEA بونشى الرصيف عام 2010 مع شركة كوسكو شيبنج لاينز ايجيبت بمبلغ 33.8 مليون دولار، وشراء عدد 2 ونش رصيف عملاق من شركة ZPMC بالأمر المباشر بنفس الشروط والمواصفات والأسعار للونشين التالفين نتيجة الحادث بمبلغ 16.9 مليون دولار.

 

مبيعات طلعت مصطفى 12 مليار جنيه

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن تحقيقها مبيعات بلغت 12.021 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى أمس الثلاثاء، وهى أعلى مبيعات حققتها الشركة منذ عام 2008، مشيرة إلى أن إجمالى المبيعات خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية نوفمبر الجارى بلغت 7.110 مليار جنيه، فى حين بلغ حجم المبيعات خلال الفترة من مطلع يناير وحتى نهاية يونيو 4.911 مليار جنيه، بنسبة نمو 145%.
 
وأضافت المجموعة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن المبيعات المحققة خلال العام الجارى تجاوزت قيمة المبيعات المتوقعة وفقا للموازنة السنوية المعدلة والبالغة 11.4 مليار جنيه، بنسبة تحقيق وصلت إلى 105%، متوقعة أن تصل المبيعات حتى نهاية العام إلى 13 مليار جنيه، وأن تستمر المجموعة فى تحقيق مستويات قياسية خلال عام 2018.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة