تقرير بعثة الاتصال المباشر بـ"العمل الدولية": تحول إيجابى للحرية النقابية بمصر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 09:26 ص
تقرير بعثة الاتصال المباشر بـ"العمل الدولية": تحول إيجابى للحرية النقابية بمصر محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت بعثة الاتصال المباشر بمنظمة العمل الدولية، أن ما يحدث فى مصر حاليا هو نقله تاريخية فى اتجاه الحرية النقابية، فضلا عن عمل الحكومة على تهيئة المناخ العام لقبول ثقافة الحرية النقابية، معتبرة ذلك كله فرصة لجميع النقابات يجب عليها الاستفادة منها .

كما تفهمت البعثة بشكل كامل التحديات التي تواجه تنفيذ التحول المهم الذى بدأته الحكومة المصرية فيما يخص الحريات النقابية ، مؤكده أن هذه التحول ايجابي وبناء لكل المصريين والشعب ككل .

جاء ذلك فى التقرير النهائى لبعثة الاتصال المباشر لمنظمة العمل الدولية عن نتائج زيارتها لمصر خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر 2017 ، عن تقييم التقدم المحرز لحكومة مصر فيما يتعلق بالاستنتاجات التى أعلنتها لجنة تطبيق المعايير الدولية المنبثقة من الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولى فى يونيو الماضى،  عن حالة مصر بشأن تطبيق الاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم والتي صدقت عليها مصر منذ عام 1957.

كما تضمن تقرير البعثة ما عبر عنه وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن الشفافية التى ظهرت بها الحكومة المصرية فى كل اللقاءات التي جرت مع البعثة وإزالة بعض كان مصدر خوف من بعض النقابات ، فضلا عن موافقته على فتح نقاش حول بعض المواد فى البرلمان قريبا ، مشيرا إلى أن وزارة القوى العاملة تبذل كل ما لديها من جهد لتخطى المخاوف التى أثارتها بعض القطاعات.

وأعربت البعثة فى ملاحظاتها الختامية فى تقريرها عن شكرها لكل الوزارات المصرية التى التقت بها، وتقديريها لوزير القوي العاملة محمد سعفان، علي إعداد برنامج عمل ناجح خلال زيارة البعثة للقاهرة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة