روسيا ترفض دعوة واشنطن قطع العلاقات الدبلوماسية مع بيونج يانج

الخميس، 30 نوفمبر 2017 12:24 م
روسيا ترفض دعوة واشنطن قطع العلاقات الدبلوماسية مع بيونج يانج زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت روسيا الخميس، دعوة الولايات المتحدة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا بالستيا عابرا للقارات، واتهمت واشنطن بمحاولة "استفزاز" بيونج يانج.

 

وأعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف للصحفيين فى العاصمة البيلاروسية مينسك عن رفض بلاده قائلا "أكدنا مرارا أنه تم استنفاذ ضغوط العقوبات وأن كل هذه القرارات التى فرضت عقوبات تنص على استئناف عملية سياسية والعودة إلى المفاوضات"، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

 

وقال الوزير على هامش زيارة إلى مينسك "الأمريكيون يتجاهلون هذا المطلب، إنه خطأ فادح".

 

وتابع "يبدو أن التحركات الأخيرة للولايات المتحدة تهدف عمدا إلى استفزاز بيونج يانج للقيام بأعمال متشددة" مضيفا "يبدو أنه تم القيام بكل شىء للتأكد من أن كيم جونج أون يخرج عن طوره".

وكانت الولايات المتحدة دعت بعد التجربة الصاروخية التى قامت بها بيونج يانج فجر الأربعاء، كل الدول إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية، بحسب ما قالت السفيرة الأمريكية فى الأمم المتحدة نيكى هايلى التى حذرت من أن النظام الكورى الشمالى "سيُدمّر بالكامل" إذا "اندلعت حرب".

 

وتابع الوزير الروسى "على الأمريكيين أن يفسروا لكل منا ما يحاولون القيام به: إذا كانوا يريدون إيجاد ذريعة لتدمير كوريا الشمالية فليقولوا ذلك مباشرة ولتؤكده القيادة العليا الأمريكية".

 

وتدعو روسيا والصين إلى الحوار مع كوريا الشمالية على قاعدة خارطة طريق تحددها العاصمتان.

             










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة